إعلام عبري: حماس تواصل تحدي "إسرائيل" ونحن على أعتاب تصعيد عسكري

ترجمة  "شهاب" 

نقلت القناة "12" العبرية، اليوم الجمعة، عن قائد كبير في فيما تسمى "فرقة غزة" بجيش الاحتلال، أن التصعيد العسكري مع قطاع غزة أصبح "أمر واقع في الطريق".

وأفاد "شاي ليفي" مراسل القناة، عن القائد العسكري الإسرائيلي قوله: "يتوجب على الإسرائيليين أن يعلموا أننا في الطريق إلى تصعيد سواء تمثل ذلك في قتال ليوم واحد ضد غـــزة أو بعملية عسكرية، أو حسب ما نحدد ذلك لأنفسنا".

وتابع "على ما يبدو في الوقت الراهن هذا الأمر "لا مفر منه"، بإمكان المرء أن يقول هناك مصر وقطر وبالتأكيد سيتوسطون لمنع هذا التصعيد، لكن مما نراه بأم أعيننا في الميدان أننا في طريقنا إلى ذلك التصعيد".

من جانبه قال الرئيس السابق لـ "شعبة الاستخبارات العسكرية - أمان" اللواء احتياط "عاموس يادلين" أن الردع (الإسرائيلي) قد يكون موجود بسبب عدم إطلاق الصواريخ بشكل متكرر، لكن حسب تقديري الاستراتيجي، فإننا في الطريق نحو مواجهة أخرى مع حركة حمـاس في قطاع غزة".

أما مراسل صحيفة "معاريف" العبرية "تال ليف رام" فقال :"أن غـــزة ستواصل تحدي الجيش والحكومة (الإسرائيلية)، لأن نتائج عملية (حارس الأسوار) لم تكن كافية لتغيير الوضع بما يؤدي إلى الهدوء".

وتابع "يبدو أن الجيش بدأ أيضًا في استيعاب ذلك، رغم أولوية الجيش في التركيز على قضية إيـران، لكن كما هو الحال دائمًا غـــزة الصغيرة المعقدة والتي يصعب حلها، تأخذ الحيز الأكبر من اهتمام الجيش، هذا في تناقض صارخ مع مصلحة "إسرائيل"، على حد قوله.

أم الصحفي "داني زاكين" من موقع "جلوبس" العبري، فاعتبر أن "مشاكل حمـاس تشعل غزة والضفة أيضا، وتقربنا من جولة أخرى من القتال مع في القطاع".

وتابع "يثبت التوتر في القطاع أن الحكومة "الإسرائيلية" بقيادة بينيت لم تجد بعد صيغة كاملة لتحويل الأموال القطرية إلى غزة وأن عبارات (ما كان ليس ما سيكون) ليس لها غطاء، فحمـاس بقيادة السنـوار تبني مواقف قوية ضد السياسة "الإسرائيلية" وهشاشة ائتلاف حكومة بينيت".

 

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة