الكويت تعلن سقوط صاروخ قرب منطقة الحدود الدولية مع العراق

2021828181730476XI.jpg

أعلنت رئاسة أركان الجيش الكويتي، السبت، سقوط صاروخ كاتيوشا بالقرب من الحدود الدولية المشتركة مع العراق، "دون أي أضرار بشرية أو مادية".

وقال الجيش الكويتي في تغريدة عبر حسابه الموثق بتوتير: "الجهات المختصة في الجيش الكويتي ووزارة الداخلية أجرت مسحا ميدانيا لكامل الحدود الدولية المشتركة مع العراق".

وأضاف: "تبين سقوط صاروخ واحد من نوع كاتيوشا بالقرب من تلك المنطقة، لم ينتج عنه أي أضرار بشرية أو مادية".

وأشار إلى أن "رئاسة الأركان العامة للجيش تؤكد على ما جاء في بيانها فجر السبت بأن المنطقة الحدودية الشمالية آمنة ومستقرة".

وكان بيان سابق لرئاسة أركان الجيش الكويتي نفى فجر السبت، "ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة (لم تسمها) بشأن 3 صواريخ تجاوزت أجواء الحدود الكويتية متجهة ومستهدفة محيط قاعدة أمريكية".

وأكد البيان السابق أن "الحدود الكويتية مستقرة وآمنة ولم تشهد أي حوادث".

ويأتي هذا الإعلان الكويتي الجديد تزامنا مع عقد قمة التعاون والشراكة، في المنطقة الخضراء المحصنة أمنيا بالعاصمة بغداد، بمشاركة 9 دول، لمناقشة ملفات سياسية واقتصادية وأمنية تتعلق بالعراق والمنطقة، قبل أن تختتم فعالياته مساء السبت.

وفي الأشهر الأخيرة، يشن مجهولون هجمات متكررة بالصواريخ وطائرات مسيرة مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف السفارة الأمريكية وقوات التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، في أرجاء العراق.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات، إذ هددت مرارا باستهداف القوات الأمريكية إذا لم تغادر البلاد.

وتأتي الهجمات الجديدة، رغم توصل بغداد وواشنطن، في 26 يوليو/ تموز الماضي، إلى اتفاق يقضي بانسحاب القوات القتالية الأمريكية من العراق بحلول نهاية العام الجاري.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة