برلماني سابق يرشّح زوجته لمنافسة والدته بانتخابات المغرب!

أفادت وسائل إعلام محلية في المغرب بأن برلمانيا سابقا ممنوعا من الترشح، قام بترشيح زوجته لمنافسة والدته في الدائرة الانتخابية نفسها في بلدة "بني فراسن" التابعة لإقليم تازة (شرق البلاد)، مع قرب الانتخابات التشريعية، المقررة في 8 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وذكر موقع Le360 أن البرلماني السابق "الغازي جطيو" سعى بقوة من أجل فرض زوجته كمرشحة عن حزب "الأصالة والمعاصرة" منافسة لوالدته عن حزب "الحركة الشعبية" في الدائرة الانتخابية نفسها.

وأوضح المصدر أن "جطيو" رشح زوجته لمنافسة والدته نتيجة دخوله في صراع انتخابي مع عائلته حول رئاسة المجلس المحلي في بلدة "بني فراسن"، التي كان يرأسها قبل إدانته ومنعه من حق الترشح.

وأثار هذا الترشيح موجة من السخرية والتفاعل من طرف عدد من المهتمين والمتتبعين على مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك من علق على العملية بالقول: "إن رضا الزوجة أفضل من رضا الوالدين"، وهناك من علق قائلا: "ربما يرى البرلماني الممنوع من الترشح أن الانتخابات والمناصب السياسية أفضل من رضا الوالدين".

وتجدر الإشارة إلى أن البرلماني المعني سبق أن أدين بعقوبة سجنية نافذة قضى بسببها شهورا في سجن تازة، وذلك لتورطه في إحدى القضايا، التي كانت سببا في منعه من الترشح لخوض غمار انتخابات 8 أيلول/ سبتمبر 2021.

 

المصدر : مواقع إلكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة