وتيرة الاعتقالات زادت منذ الهبة

"محامون من أجل العدالة" لشهاب: أجهزة أمن السلطة اعتقلت 250 شخصا منذ هبة حي الشيخ جراح

 

غزة – محمد هنية

كشف المحامي مهند كراجة مؤسس محامون من أجل العدالة، عن اعتقال أجهزة أمن السلطة 250 فلسطينيا بالضفة الغربية منذ هبة حي الشيخ جراح، بسبب تعاطفهم مع القضايا الوطنية.

وقال كراجة في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إنه وتيرة الاعتقالات السياسية بالضفة الغربية بشكل ملحوظ منذ انطلاق الفعاليات التضامنية مع حي الشيخ جراح وقطاع غزة وانتصار المقاومة وإلغاء الانتخابات واغتيال الشهيد نزار بنات، ووصلت إلى 250 معتقلا، مشددا على أن هذا الرقم كبير جدا.

وأضاف أن طريقة الاعتقال السياسي والأشخاص المستهدفين هذه المرة مختلفة عن المرات السابقة، حيث جرى استهداف الشخصيات النضالية والاجتماعية، وظهور أجهزة أمنية جديدة تمارس الاعتقالات السياسية بالجملة إلى جانب جهاز الأمن الوقائي والمخابرات.

وأوضح أن "محامون من أجل العدالة" يتابع حاليا ما يزيد عن 40 ناشطا جرى اعتقالهم وتم تحويلهم للمحاكمة، مشددا أن الاعتقالات السياسية مصحوبة بقمع سياسي للنشطاء والمستقلين والأسرى المحررين والشخصيات الوطنية.

وأشار كراجة إلى أن عدم استقلال السلطة القضائية وتدخل الأجهزة الأمنية وتغولها على السلطة القضائية والنيابة العامة، يؤدي إلى إلصاق تهم غير حقيقة وغير واقعية لغايات تجريمهم وتوقفيهم أمام المحاكم، ومن هذه التهم، "التجمع غير المشروع، وإثارة النعرات الطائفية، وغيرها من التهم لملاحقة أصحاب الرأي.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة