الاحتلال يفرض إغلاقا على الضفة ومعابر غزة اعتبارا من الإثنين

حاجز حوارة

يفرض جيش الاحتلال، إغلاقا على الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ يوم غد، الإثنين، وحتى 28 من الشهر الجاري، بحسب ما جاء في بيان صدر عن الاحتلال الأحد.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه "وفقا لتقييم الوضع الأمني ​​وتوجيهات المستوى السياسي، سيتم فرض إغلاق عام على منطقة الضفة الغربية والمعابر في قطاع غزة خلال الأعياد".

وخلال الأعياد اليهودية "سيتم إغلاق المعابر التجارية، وسيسمح بالمرور في الحالات الإنسانية والطبية والاستثنائية فقط"، بحسب المصدر ذاته.

اقرأ/ي أيضا.. "جماعات المعبد" تحرض المستوطنين لاقتحام الأقصى وحماس تدعو للنفير لحمايته

وسيبدأ الإغلاق، يوم غد، الإثنين، اعتبارا من الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي حتى منتصف ليل الأربعاء - الخميس 8 أيلول/ سبتمبر، وذلك خلال عيد رأس السنة وفقا للتقويم العبري.

وبمناسبة ما يسمى بـ"يوم الغفران" سيبدأ الإغلاق مجددا الأربعاء الموافق 15 أيلول/ سبتمبر 2021 الساعة الواحدة ظهرا، حتى منتصف ليل اليوم التالي (الخميس- الجمعة).

وفي الرابعة من مساء الإثنين 20 أيلول/ سبتمبر الجاري، سيم استئناف الإغلاق بمناسبة ما يسمى "عيد العرش" حتى منتصف ليل اليوم التالي (الثلاثاء - الأربعاء).

وبحسب بيان جيش الاحتلال، سيتم فرض الإغلاق على الضفة والقطاع بمناسبة عيد "بهجة التوراة" (عيد الانتهاء من تلاوة التوراة) ابتداء من الرابعة مساء الإثنين 27 أيلول/ سبتمبر إلى منتصف ليل اليوم التالي (الثلاثاء - الأربعاء).

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة