العالم الجليل الدكتور أمير عبد العزيز رصرص في ذمة الله

والد الأسير أنس أمير رصرص

اعلن مساء اليوم في مدينة الخليل، عن وفاة العالم الجليل الدكتور أمير عبد العزيز رصرص عن عمر ناهز 86 عاما، والد الأسير أنس  رصرص القيادي في حركة "حماس".

ولد المرحوم رصرص في بلدة الفالوجة المهجرة قضاء غزة عام 1935، وهو متزوج وله ولدان وأربع بنات، والده القائد عبد العزيز رصرص الشهير بـ "العجام".

درس المرحلة الأساسية في الفالوجة والخليل والثانوية في الخليل، وحصل على الثانوية العامة من مدرسة الحسين بن علي الثانوية، ونال درجة البكالوريوس في الشريعة من جامعة دمشق عام 1967، والماجستير من جامعة الأزهر عام 1975، والدكتوراه من ذات الجامعة عام 1977. عمل مدرِّسًا في وزارة التربية والتعليم مدة 22 سنة، ثم محاضرًا في أكثر من جامعة منها جامعة القدس، والجامعة الإسلامية في غزة، وجامعة الخليل، وحاضر في جامعة النجاح الوطنية في نابلس.

وقد شهد المرحوم رصرص مذبحة الدوايمة، وقد وثقها في كتابة "الوجيز في تاريخ الإسلام والمسلمين".

حيث قال عن المذبحة في كتابه:"عام 1948 أُجبرنا قصرا على مغادرة بلدتنا الفالوجة جراء قصف الطائرات لها وسقوط شهداء وجرحى، وخوفا من المذابح التي كانت تقوم بها عصابات الصهاينة، لكن أصعب مشهد في حياتي لم أنسه، ولا يمكنني أن أنساه، هو مذبحة الدوايمة التي جرت يوم رحلينا وهجرتنا من الفالوجة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة