حمـاس لشهاب: الاحتلال عاجز أمام المقاومة ويتجه لعرض خطة اقتصادية مقابل الهدوء

المقاومة بغزة

أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم، اليوم الاثنين، أن من حق الشعب الفلسطيني أن يمتلك نوافذ اقتصادية على العالم الخارجي.

وقال قاسم، في حديثه لوكالة "شهاب" للأنباء، إن "من حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أن يعيش حياة حرة وكريمة، وأن تقدم له كل المساعدات التي تعزز من صموده".

جاء ذلك في معرض رده على الخطة الاقتصادية التي قدمها وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد لوقف التصعيد من قطاع غزة مقابل إعادة إعماره.

وأشار المتحدث باسم حماس إلى أن "اسرائيل تعيش أزمة حقيقية في عدم قدرتها وعجزها في التعامل مع المقاومة، وبالتالي تتجه نحو طرح فكرة الهدوء مقابلة الانفراجة الاقتصادية".

وتتكون خطة وزير خارجية الاحتلال من مرحلتين الأولى تتعلق بتحسين أوضاع الكهرباء والنقل والصحة في قطاع غزة مقابل بقاء إسرائيل تسيطر على إمدادات المياه والكهرباء، والمرحلة الثانية التي تعقب فترة هدوء غير محددة وتشمل مشاريع بنى تحتية وفتح ميناء بحري وربط قطاع غزة بالضفة الغربية وتشجيع الاستثمار.

وتشمل المرحلة الأولى من خطة لابيد إصلاح شبكات الكهرباء والصحة والنقل في غزة، قائلا إنه في الوقت ذاته "ستحتفظ إسرائيل بالسيطرة الكاملة على إمدادات المياه والكهرباء لغزة، لكن السلطة الفلسطينية ستستأنف سيطرتها على معابر غزة الحدودية".

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة