التوأم "منى ومحمد الكرد" من الشيخ جراح ضمن قائمة أهم 100 شخصية مؤثرة في العالم

أدرجت مجلة "تايم" الأمريكية، توأما فلسطينيا من حي الشيخ جراح في قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2021.

واختارت "تايم" التوأم، الناشطين الفلسطينيين، منى ومحمد الكرد، في قائمتها التي تحظى باهتمام عالمي، لتزويدهما العالم بنافذة بشأن أحوال العيش تحت الاحتلال شرقي القدس المحتلة.

وأشارت مجلة "تايم" في ملخصها عن التوأم منى ومحمد الكرد أنهما "أصبحا وجه حملة لوقف عمليات الإخلاء الفلسطينية من أحد أحياء القدس الشرقية المضطربة، وساعدا في إحداث تحول دولي في الخطاب فيما يتعلق بإسرائيل وفلسطين".

وتابعت منوهة: "لقد أصبحا يتمتعان بشخصية كاريزمية وجريئة، كما أنهما أصبحا أبرز الأصوات لأولئك المهددين بفقدان منازلهم في حي الشيخ جراح، وساعد تنظيمهم في جميع أنحاء العالم على إلهام الشتات الفلسطيني لتجديد الاحتجاجات ضد إسرائيل".

وظلت عائلة الكرد تحارب لأكثر من عقد من الزمان مع العشرات من جيرانها في حي الشيخ جراح ضد إمكانية إخلاء منازلهم قسريا من قبل المستوطنين الإسرائيليين.

وكانت محاكم الاحتلال قد أصدرت قرارات إخلاء لمنازل في الحي شيدها فلسطينيون عام 1956، انطلاقا من مزاعم جمعيات استيطانية إسرائيلية بأن المنازل أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل عام 1948.

يشار إلى أن قائمة مجلة "تايم" الأمريكية، التي طرحت أمس الأربعاء، تضم العديد من الشخصيات العامة، مثل رئيس وزراء كيان الاحتلال "نفتالي بينيت"، والمغنية الأمريكية بريتني سبيرز، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ومؤسس شركتي "تسلا" و"سبيس إكس" إيلون ماسك، ورئيس شركة "أبل" الأمريكية تيم كوك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة