بالصور الدعليس يتفقد مستشفى غزة الأوروبي ويشيد بالجهود المبذولة لمواجهة كورونا

عصام الدعليس

تفقد رئيس متابعة العمل الحكومي أ. عصام الدعليس صباح اليوم الثلاثاء مستشفى غزة الأوروبي وذلك للاطلاع على تطورات المشهد الصحي في ظل جائحة كورونا والجهود المقدمة لمواجهتها. 

وكان في استقباله وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش والوكيل المساعد د. مدحت محيسن والوكيل المساعد م. اسامة قاسم، الى جانب مجلس ادارة المستشفى ممثلا بالدكتور يوسف العقاد مدير المستشفى وعدد من المدراء العامون.

وفور وصوله توجه ا. الدعليس بجولة موسعة لأهم وأبرز الاقسام الخدماتية بالمستشفى المخصص لرعاية مرضى كوفيد 19 , مستمعا الى شرح تفصيلي من مسئولي الأقسام ومدير المستشفى الى جملة من العناوين البارزة التي نجح المستشفى في تحقيقها ضمن جهود وزارة الصحة في تقديم الرعاية المتكاملة لمرضى كوفيد وتعزيز اجراءات تداعيات الجائحة .

هذا واشتملت الجولة لأقسام العناية المركزة واقسام المبيت والأقسام الخدماتية والاشعة والمختبر وقسم الطوارئ ومحطة الاكسجين , حيث أشاد ا. الدعليس بحجم الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة واصفا اياها باللوحة المشرفة ومحطة انجاز لا يجب ان نغفل عنها دون تقديم كل الشكر والعرفان الى كافة الكوادر الصحية التي لم تغادر مواقعها وتتصدر المشهد وخطوط الدفاع الأولى أمام هذه الجائحة , مشيرا الى أن وزارة الصحة كانت ولاتزال واحدة من أهم المؤسسات الحكومية التي باشرت بوضع وتنفيذ البروتوكولات الصحية وموائمتها وفق تطورات الحالة الوبائية في غزة وبما يحقق مؤشرات صحية تحافظ على مستويات تقديم الرعاية الصحية سواء لمرضى كوفيد أو حتى تحقيق الاختراقات النوعية في اطار احتضانها لجملة من عناوين الخدمة الصحية التي أبدع الطاقم المحلي في تحقيق أفضل النتائج بها.

ودعا ا. الدعليس المواطنين الى اتباع اجراءات السلامة والوقاية الصحية وأهمها الحرص على التوجه لمراكز التطعيم للحصول على اللقاحات للحد من تفشي الفيروس وتعزيز المناعة المجتمعية من أجل تخطي هذه الموجه من الجائحة.

بدوره اعتبر د. يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة هذه الزيارة الكريمة في اطار التقدير والاهتمام المهم الذي توليه متابعة العمل الحكومي كما وقدم د. أبو الريش شرحا مفصلا حول مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة والجهود المبذولة في مواجهة الموجة الثالثة.

وفي ختام الزيارة قام أ. الدعليس بتكريم ادارة وكوادر مستشفى غزة الأوروبي لما بذلوه من جهد وعطاء في خدمة المرضى.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة