بالفيديو إصابة جنديين إسرائيليين خلال اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة بنابلس

إخلاء أحد الجنود المصابين

أصيب جنديان "إسرائيليان"، فجر اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع الشبان الفلسطينيين للتصدي لاقتحام قبر يوسف بالمنطقة الشرقية بمدينة نابلس.

وأفادت مصادر عبرية، بإصابة جنديين وإخلاء 12 حافلة للمستوطنين دخلت منطقة قبر يوسف في نابلس، إثر مواجهات عنيفة تخللها اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال ومقاومين.

وتصدى مئات الشبان لقوات الاحتلال أثناء اقتحامها قبر يوسف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة لتأمين الحماية للمستوطنين.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اقتحم المنطقة الشرقية بنابلس بأكثر من 30 آلية عسكرية بينها جرافة، تمهيدا لاقتحام المستوطنين إلى قبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية والاحتفال بأعيادهم الدينية.

وأغلق الشبان شارع عمان ودوار الغازي بالإطارات المطاطية المشتعلة، وألقوا الزجاجات الحارقة والألعاب النارية والحجارة على دوريات الاحتلال، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز بكثافة.

وأفادت مصادر محلية، أن مقاومين أطلقوا النار صوب جنود الاحتلال في شارع عمان، مما سرع من انسحاب قوات الاحتلال ومستوطنيه في وقت أبكر من المعتاد.

يذكر أن الاقتحام تأخر عن موعده المقرر مسبقا بأكثر من ساعتين فيما يبدو أنه تحسبا لاندلاع مواجهات غير مسبوقة بسبب الأوضاع المشحونة بالضفة بعد استشهاد خمسة مقاومين في القدس وجنين الأحد.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة