الفعاليات ستتواصل

عساف لشهاب: 3 مطالب لحراك الشارع بالضفة ونراهن على شعبنا وضغط الشارع

مظاهرة تطالب برحيل عباس

غزة – محمد هنية

أكد عمر عساف عضو التجمع الوطني الديمقراطي الفلسطيني، أن الحراك الفلسطيني بالضفة الغربية ستواصل حتى تحقيق مطالبه الثلاثة التي حددها في إجماعه خلال الفعاليات السابقة.

وقال عساف في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إن مطالب الحراكات بالضفة الغربية تتمثل في تغيير النظام السياسي الفلسطيني المتهالك، من خلال إجراء انتخابات شاملة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني، لافتا إلى ضرورة أن تكون القدس في قلب هذه الانتخابات من خلال وضع خطة مجابهة للاحتلال.

وأضاف أن المطلب الثاني يتمثل في تحقيق العدالة للشهيد نزار بنات، كون جريمة اغتياله متكاملة الأركان، مؤكدا الحاجة إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة، وألا يُقدم المنفذون ككبش فداء، ومحاسبة المتورطين في المستويين السياسي والأمني.

وتابع "المطلب الثالث هو مواجهة التغول الأمني، من خلال فتح المزيد من الحريات الديمقراطية ووقف تعدي الأجهزة الأمنية على الحريات العامة".

وتوقع عساف عدم استجابة السلطة لهذه المطالب، مشددا على أن الضغط الشعبي والوطني والمجتمعي والأهلي الفلسطيني الواسع على السلطة، واستدعاء الضغط الخارجي، كفيلة بإجبار السلطة على الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني.

وأكد أن الرهان على الشعب الفلسطيني وضغط الشارع، فهما كفيلين بإجبار محمود عباس وفريقه على تحقيق هذه المطالب، مؤكدا بأن مطالب الشارع الفلسطيني عادلة ومشروعة وأساسية لتعزيز صموده أمام الاحتلال.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة