بالصور فارس عياش فنان تشكيلي يجسد أعماله الفنية تحت مسمى "الوجه الآخر"

الفنان التشكيلي فارس عياش

يحاول الفنان التشكيلي فارس عياش أن يعالج قضايا معقدة بأعماله الفنية من خلال منحوتات وتركيبات فنية، بعنوان "الوجه الآخر".

وشارك عياش في المجموعة الرابعة من مشروع ملاذ الفن، الذي أقيم داخل مركز "التقاء" الذي يقدم منح للفنانين لإقامة زاوية داخل المعرض خاصة بهم.

يقول عياش: "الوجه الآخر يتمحور حول الجانب الإيجابي والسلبي لجميع من حولنا، فجميع جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لها جانبان".

يحاول الفنان أن يوصل رسالة من خلال أعماله الفنية، ويضيف: "وراء أغلب الأوجه الإيجابية خدع، قد تكون سلبية وتغدر في الإنسان، من خلال كشف النقاب عن بعض الأوجه التي تظهر عكس ما تبطن بداخلها"، معتقداً أن وراء الوجه الإيجابي قناع لا نعرفه.

يناقش عياش هذه الفلسفة في أعماله الفنية، متأثراً في الأعمال الدرامية، التي تجسد دور المهرج بأن وظيفته رسم الابتسامة على أوجه من حوله، وفي نهاية العمل الدرامي ينزع الألوان المبهجة، ويمسح دمعته بيده.

ولفت إلى الاقبال الكبير من الزائرين لرؤية مشروع "الوجه الآخر"، حيث أبدى العديد منهم اعجابهم بهذه الفكرة الغير تقليدية.

وأشار عياش إلى إحدى أعماله الفنية وبدأ بالحديث عنها "أسميت هذه المنحوتة بالقنبلة السكرية، وتوحي بالحالة الإيجابية بشكل عام، كالمُهرج الذي وضع في حبة سكاكر جميلة، لكن من داخله قد يكون قنبلة قاتلة عكس ما يظهر".

ويطمح بأن يصل إلى العالمية، من خلال المشاركة بمعارض فنية دولية، ليوصل رسالته إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة