خاص تفاصيل زيارة الوفد الحكومي لمصر.. سرحان لشهاب: الاتفاق على تأهيل شارعين ومجمع سكني وجسر طريق في غزة

قطاع غزة

كشف ناجي سرحان رئيس اللجنة الحكومية لإعمار قطاع غزة، تفاصيل زيارة الوفد الحكومي إلى القاهرة ونتائج التباحث مع الجانب المصري حول مشاريع البناء والإعمار في قطاع غزة.

وقال سرحان في حديث خاص لوكالة شهاب، "تم الاتفاق على آلية العمل في شارع الرشيد الممتد من السودانية وحتى الواحة بطول 1.5 كلم، ومن المفترض أن تتم عمليات الرصف الشهر المقبل"، موضحا أنه جرى الاتفاق أيضا على تنفيذ الشارع الواصل بين الواحدة والمدرسة الأمريكية وهي على وشك الانتهاء من المخططات ومن ثم البدء في تنفيذ المشروع.

وتابع "أنه جرى إنهاء التصميمات في مشروع المجمع السكني في منطقة المدرسة الأمريكية، والانتهاء من المخططات الأولية لإنشاء جسر مفترق الشجاعية، والآن بصدد عمل مشاريع البنى التحتية التي تحيط في الجسر ومن ثم البدء في التنفيذ، وتجهيز المخططات لبقية المشاريع".

وحول إعادة إعمار البنى التحتية في المناطق التي تعرضت للقصف الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة، شدد سرحان على وجود خطر حقيقي حال تأخر إعمار البنى التحتية في تلك المناطق، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يوجد اهتمام من قبل المانحين لهذه العملية.

واستدرك بوجود اتفاق مع القطريين لتنفيذ عمليات بنى تحتية في المرحلة المقبلة وبصدد وضع آليات للتفاهم لبدء العمل، لكن الأمر يحتاج إلى عدة أشهر، وفق قوله، مشددا على ضرورة التسريع في إعادة تأهيل البنى التحتية وإيجاد التمويل وخاصة في المناطق التي تم قصفها من قبل الاحتلال.
وبشأن إعادة إعمار الأبراج والعمارات السكنية من الجانب المصري، أكد سرحان وجود وعودات مصرية بذلك، ووجود طلب فلسطيني رسمي بأن تكون الأبراج والعمارات السكنية أولوية في إعادة الإعمار.

وتحدث سرحان عن وجود تعهد مصري بإدخال جميع المواد اللازمة لعملية إعادة الإعمار خصوصا المواد الأساسية، مثل الحصمة والحديد والاسمنت وباقي المواد الأخرى التي تدخل في البنى التحتية وغيرها، منوها إلى أن الأيام المقبلة سوف تشهد إدخال هذه المواد.

ووصف سرحان الزيارة بالإيجابية، معبرا عن أمله في أن يكون ما تم الاتفاق عليه خطوة للأمام في عملية إعادة الإعمار.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة