بعد تسريبات تكشف تورطه بعمليات مشبوهة في تركيا

عائلة النايف لشهاب: ممدوح زيدان عضو مخابرات السلطة يتحمل مسؤولية اغتيال الشهيد عمر النايف

الشهيد عمر النايف

رام الله – خاص شهاب

أكد حمزة النايف شقيق الشهيد عمر النايف الذي اغتيل داخل مقر السفارة الفلسطينية في صوفيا عاصمة بلغاريا، أن "ممدوح زيدان" مسؤول الأمن في السفارة حينها وعضو محكة جهاز المخابرات، تخلى عن مسؤوليته في حماية الشهيد عمر، مشددا على أنه يجب محاكمته فورًا. 

وقال النايف في حديث خاص لوكالة شهاب، تعقيبا على تسريبات "مجموعة الشهيد جاد تايه – الضباط الأحرار" التي أوردت اسم ممدوح زيدان إلى جانب ناصر العدوي بقيامهما بأدوار مشبوهة ضد قيادات فلسطينية مقربة من المقاومة، "إن ممدوح زيدان هو مسؤول أمن السفارة في بلغاريا، وضمن مسؤوليته حماية الشهيد عمر النايف، كونه مناضل ومهدد بالاعتقال والاغتيال من الاحتلال".

وأضاف النايف أن "زيدان ترك السفارة وأخلاها من الطاقم الأمني ليلة الاغتيال بتاريخ 26 فبراير عام 2016"، مشددا على أنه يتحمل مع طاقم السفارة المسؤولية عن جريمة اغتيال عمر النايف، واشترك في تغيير ملامح موقع الجريمة ونقل جثمان الشهيد، وطمس آثار الجريمة التي كانت من الممكن أن تكون أدلة دامغة على ما حصل".

وأوضح أنه عند ذكر اسم "ممدوح زيدان"، فإنه يخطر على البال فورًا اللحظات المُرة التي عاشها الشهيد عمر والظلم الذي تعرضه له داخل السفارة والمؤامرة التي حيكت وأدت لاستشهاده، بتعاون واضح من طاقم السفارة أو غالبيته.

وأرسلت "مجموعة الشهيد جاد تايه – الضباط الاحرار"، في تسريباتها التي نشرتها وكالة شهاب اليوم الأحد، رسالة إلى ممدوح زيدان مسؤول المحطة الأمنية التابعة للمخابرات في تركيا، مفادها "لقد عملنا سويا وكنا نستبعد أن تتورط في قضايا من هذا النوع، ودافعنا عنك في قضية اغتيال عمر النايف حينما كنت مسؤولا للمحطة في صوفيا، ولكن اتضح أنك متورط وتعمل بأجندة ابن الشرطي الإسرائيلي ناصر عدوي، وسوف تدفع الثمن يوما ما، وهو وعد وعهد"، وفق تعبيرهم.

ووفق المجموعة فإن ممدوح زيدان "القط الصغير" إلى جانب ناصر عدوي، يتحملان مسؤولية اعتقال 7 فلسطينيين معتقلين لدى الأجهزة الأمنية التركية بعد توريطهم بقضايا أمنية بالغة الخطورة تمس بالأمن القومي التركي.

وتعليقا على تسريبات مجموعة الضباط الأحرار حول دور زيدان في تركيا، علّق النايف بأن "اللي بخليهم يتعاملوا مع عمر في السفارة هكذا، بخليهم يتعاملوا مع أي قضية أخرى مشابهة".

وشدد على أن ممدوح زيدان مطلوب للمحاكمة مع طاقم السفارة، مطالبا بضرورة تشكيل لجنة تحقيق جدية معهم وتقديمهم للعدالة.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة