بعد فضائح الفساد الأخيرة

بالفيديو الناشط العويوي: آن الأوان لإعلاء الصوت ومحاسبة المتنفذين والفاسدين في السلطة

فساد السلطة

دعا الناشط الفلسطيني من الخليل نادر العويوي، يوم الثلاثاء، إلى تحرك شعبي لمحاسبة الفئة الفاسدة في السلطة الفلسطينية بالضفة، مشيرًا إلى فضائح الفساد التي كشفها تقرير الرقابة الإدارية والمالية للعام 2021.

وقال العويوي لوكالة "شهاب" للأنباء إن الفساد الذي كشفه تقرير الرقابة، في صندوق "وقفة عز" وتوزيع المساعدات القادمة إليه لغير مستحقيها، لم يكن مفاجئا بالنسبة للمواطنين الفلسطينيين الذين فقدوا ثقتهم بالسلطة.

وأضاف : "لا جديد في ذلك، هنالك مظاهر فسادد ومافيات راعية للفساد في مؤسسات ومنظومة السلطة"، مشددا على أنه "لا يعقل أن تكون السلطة غير قادرة على تحرير شبر من أرض فلسطين وفيها كل هذا الفساد المستشري".

اقرأ/ي أيضا.. الكشف عن تجاوزات خطيرة لوزارة الصحة برام الله في ملف التحويلات الطبية
 

وتابع : "آن الاوان أن نعلي الصوت ونحاسب هؤلاء الفاسدين (..) هناك فساد متأصل في السلطة منذ ما يزيد عن 20 عاما"، لافتا إلى أن السلطة تمنع إجراء انتخابات ديمقراطية وشفافة كي يختار الشعب ممثليه.

اقرأ/ي أيضا.. فساد السلطة.. تقرير يكشف خروقات كبيرة في توزيع مساعدات صندوق "وقفة عز"

وبحسب العويوي، فإن ما تبقى من ممولين للسلطة قد يقوموا بتقليص المساعدات خلال الفترة المقبلة؛ لأن الفساد أصبح واضحا ولا يمكن إخفائه لا سيما عقب اغتيال السلطة للناشط السياسي نزار بنات في الخليل.

وأردف الناشط الفلسطيني قائلا إنه "يتحمل مسؤولية كل هذا الفساد، الفئة المتنفذة في السلطة التي تمتلك مقدرات شعبنا والوظائف والمناصب تحت يافطة الوطن والوطنية".

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة