السودان.. المخابرات العامة تنفي حظر سفر مسؤولين في الدولة

السودان.. المخابرات العامة تنفي حظر سفر مسؤولين في الدولة

نفى جهاز المخابرات العامة السوداني، الأربعاء، حظر مسؤولين في الدولة من السفر خارج البلاد، موضحا أن ذلك ليس من صلاحياته.

جاء ذلك في بيان للمخابرات نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سونا)، في أول تعليق رسمي على قائمة حظر سفر تضم مسؤولين بالدولة، نشرتها صحيفة "السوداني" (خاصة)، الثلاثاء.

وأفاد البيان: "ينفي جهاز المخابرات العامة ما تداولته بعض الوسائط الإعلامية بحظر مسؤولين في الدولة عن السفر".

وأضاف البيان أن الجهاز يعمل "وفق مهامه وواجباته التي نصت عليه الوثيقة الدستورية"، مردفا أن حظر سفر المسؤولين ليس من صلاحياته.

والثلاثاء، ذكرت صحيفة "السوداني"، نقلا عن مصدر أمني (لم تكشف هويته)، أن هناك قائمة تضم مسؤولين مدنيين في السلطة الانتقالية محظور سفرهم خارج البلاد، دون تحميل جهة محددة المسؤولية.

وذكرت الصحيفة، أنه على رأس القائمة، عضو مجلس السيادة، الرئيس المناوب للجنة "إزالة التمكين" (حكومية) محمد الفكي سليمان، فضلا عن وزير رئاسة مجلس الوزراء، خالد عمر يوسف، وأعضاء اللجنة صلاح مناع ووجدي صالح وبابكر فيصل وطه عثمان إسحق.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد التوتر بين المكونين العسكري والمدني بالسلطة الانتقالية، بسبب انتقادات وجهتها قيادات عسكرية للقوى السياسية، على خلفية إحباط محاولة انقلاب، في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويعيش السودان، منذ 21 أغسطس/آب 2019، فترة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية والحركات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة