200 رجل أعمال إسرائيلي يتوجهون إلى أبوظبي الأسبوع المقبل

يتوجه 200 رجل أعمال إسرائيلي، بقيادة رئيس مجلس إدارة بنك هبوعليم الإسرائيلي، رؤوفين كروبيك، ورئيس معهد التصدير الإسرائيلي، أديف باروخ، الأسبوع المقبل إلى دبي، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الصادرة اليوم الجمعة.

وأوضحت الصحيفة أن الزيارة تأتي بهدف "تعزيز الأعمال التجارية في قطاعات التكنولوجيا الفائقة، والتكنولوجيا الزراعية، والطاقة والتكنولوجيا النظيفة، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا الأغذية، والصحة، والمياه، والسيبرانية، والبناء، والصناعة الذكية، والنقل".

وأضافت أن الوفد سيلتقي في أبوظبي مع وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي ثاني أحمد الزيودي، ورئيس غرفة التجارة الإماراتية عبدالله محمد المزروعي، ورئيس مكتب أبوظبي للاستثمار محمد علي الشرفا، كما سيحضر الاجتماع سفير الاحتلال الجديد لدى الإمارات أمير حايك.

وفي منتصف أيلول/سبتمبر من العام الماضي، وقعت الإمارات ممثلة بوزير خارجيتها، اتفاق تطبيع مع "إسرائيل" في واشنطن، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، ما أثار غضب العديد من الهيئات الشعبية الفلسطينية والعربية والإسلامية، والتي وصفت هذا الاتفاق بأنه "خيانة"

وفي 30 من حزيران/يونيو الماضي؛ وقع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، ونظيره الإسرائيلي يائير لبيد، في أبو ظبي، اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وافتتح وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد يائير لبيد في 29 يونيو/حزيران سفارة بلاده في الإمارات، وذلك خلال زيارة استغرقت يومين، وهي أول زيارة رسمية يقوم بها وزير خارجية إسرائيلي للإمارات بعد التوقيع على اتفاق لتطبيع العلاقات العام الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة