الإعلام الحكومي: 90% من البضائع تحصل ضريبتها رام الله عبر كرم أبو سالم

بضائع غذائية

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، إن قرابة 90% من المنتجات والسلع تدخل إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم، وتحصل وزارة المالية برام الله قيمة الرسوم الجمركية والضرائب ؜عليها.

وأضاف معروف في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى مساء الثلاثاء، أن "أقل من 10%؜ يدخل عبر الجانب المصري وقد خفضت وزارة المالية بغزة من قيمة الضريبة والجمارك على السلع الأساسية منذ بداية جائحة كورونا".

وشدد على أن هناك قرار واضح لدى متابعة العمل الحكومي برفض أي تغيير على سعر ربطة الخبز، ووزارة الاقتصاد أبلغت جمعية أصحاب المخابز بهذا القرار.

وأكد أنه لا يوجد أي تغيير أو ارتفاع في المعاملات المالية الخاصة بالسلع والمنتجات المستوردة لدى الجهات الحكومية.

وبين أن الارتفاع الحاصل في أسعار السلع والمنتجات عالميًا يعود إلى 3 أمور، أولها يتمثل بارتفاع أسعار النفط عالمياً، والأمر الثاني يتمثل بحالة الركود بسبب جائحة "كورونا" ما أدى لرفع تكاليف الشحن البحري، وثالثًا ارتفاع أسعار السلع الأساسية عالمياً في ظل زيادة الطلب عليها.

وأشار معروف إلى أن "الجهات الحكومية تقوم بدورها في متابعة ومراقبة الأسواق، حيث تم تنفيذ قرابة 500 جولة تفتيشية حُرر خلالها قرابة 100 محضر ضبط بسبب رفع الأسعار، فيما تم تحويل 12 تاجراً للنيابة وتوقيف ثلاثة آخرين".

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة