أمريكا سحبت منحة بمبلغ 12 مليون $..

بالفيديو الحكم المحلي بغزة لشهاب: شكلنا لجنة طوارئ لشتاء يحمل مخاطر جديدة

شوارع غزة مدمرة بسبب قصف الاحتلال - أرشيفية -

أكد مستشار وكيل وزارة الحكم المحلي بغزة م. زهدي الغريز، اليوم الأربعاء، أن الوزارة شكلت لجنة طوارئ لفصل الشتاء في غزة للتعامل مع كافة الظروف التي من الممكن أن تنشأ خلال فصل الشتاء.

وقال الغريز، في تصريح لوكالة "شهاب" للأنباء، إنه من "الممكن أن نتفاجئ بمخاطر أخرى في فصل الشتاء بسبب الحرب الأخيرة، وبالتعاون مع الوزارات".

وأضاف أنه "تم إعادة رصف كل المفترقات الرئيسية في قطاع غزة التي جرى استهدافها ضمن مشاريع عاجلة لمنع تسرب مياه الأمطار إلى الأعماق بتكلفة أكثر من مليون دولار".

 

وتابع:"قمنا بعمليات استبدال في البنى التحتية للمناطق المستهدفة في غزة ضمن عمليات بسيطة لتسيير حياة الناس اليومية، مع أهمية تأهيلها بشكل كامل".

وشدد مستشار وكيل وزارة على أن "الاحتلال يمتلك احداثيات جميع خطوط الصرف الصحي والبنى التحتية، واستهدف خطوطا رئيسيا في غزة وخانيونس خلال الحرب في استهداف متعمد".

ولفت الى أن وزارته اجتهدت في تصريف مياه المطر، واضطرت بلدية غزة عند منع الاحتلال دخول كاميرا تصوير أنابيب الصرف الصحي من الداخل، لإدخال العمال في مواسير صرف مياه الأمطار مع كشافات يدوية وما تم رؤيته.

وأشار الى أنه تواصل مع رئيس سلطة البيئة برام الله د. مازن غنيم للحصول على منحة عاجلة لإصلاح الأضرار غير المرئية في البنى التحتية بتمويل أمريكي بلغ 12 مليون دولار وحضر الاستشاري المختص إلى غزة وقبل بدء التنفيذ تم سحب المنحة من قبل الحكومة الأمريكية.

 

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة