"يسرائيل هيوم": حفتر تعهد بالتطبيع مع "إسرائيل" بحال انتخابه رئيسًا لليبيا

خليفة حفتر

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الخميس، أن ليبيا في طريقها للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في إطار الاتفاقيات التطبيع الموقعة مع الإمارات والبحرين والمغرب والسودان.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مقربين من الجنرال العسكري خليفة حفتر قولهم، إن ليبيا قريبة من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وأنّ الجنرال العسكري قد يفعل ذلك بعد انتخابه للرئاسة في الانتخابات التي ستجري في 24 من الشهر المقبل.

فيما قال مصدر آخر مقرّب من حفتر، إن الحديث عن التطبيع مع "إسرائيل" في الوقت الحالي قد يضر بفرص فوزه، بسبب العداء التقليدي للشعب الليبي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر إماراتي قوله إن الجنرال حفتر، أو سيف الإسلام القذافي المرشحان للرئاسة الليبية يتفقان على رأي واحد بشأن تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، وأنهما سيعملان بشكل كبير من أجل إمكانية تحقيق هذا الهدف.

وتوقع المصدر نفسه، أنه في حال تم تنفيذ هذه الخطوة فستحدث بوتيرة بطيئة للغاية كما يجري مع السودان لأسباب تتعلق بالسكان في ليبيا.

ووفقًا للصحيفة، فإن صدّام نجل حفتر، الذي يتولى منصبًا رفيعًا، يتوقع أن يكون في منصب أهم في الفترة المقبلة خاصة في حال فوز والده بالرئاسة في ليبيا، ما يضع آمالًا كبيرة في إمكانية إقامة علاقات مع "إسرائيل".

وكانت مصادر صحفية تحدثت عن أن نجل حفتر زار مؤخرًا "إسرائيل" وطلب من مسؤولين كبار التقاهم في "تل أبيب"، دعم ليبيا.

 

المصدر : مواقع إلكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة