وضعها أمام إدارة بايدن..

صحفية إسرائيلية تكشف شروط عباس لـ "حماس" مقابل تشكيل حكومة وحدة وطنية

محمود عباس

شهاب - ترجمة خاصة


قالت الصحفية الإسرائيلية دانا بن شمعون صباح اليوم الأحد، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يضع شروطا صعبة ومستحيلة أمام حماس لإحباط الجهود التي تقوم بها الإدارة الأمريكية لتشكيل حكومة وحدة وطنية بناء على رؤيتها.

وأضافت بن شمعون، بأن تشكيل هذه الحكومة وفق الإدارة الأمريكية سيساهم في تحقيق تقدم في المسيرة السلمية بين (إسرائيل) والسلطة الفلسطينية كما سيسهل إمكانية التوصل لحلول تحقق الهدوء الأمني والاستقرار في المنطقة".

وذكرت بن شمعون أن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي هادي عمر قد عرض هذه الرؤية أمام رئيس السلطة وبعض المسئولين فيها؛ إلا أن موقف السلطة لم يتغير تجاه حماس، فوضع عباس شروطا صعبة، إذ أنها لا تقتصر على الاعتراف بقرارات الأمم المتحدة واتفاقية أوسلو وقبول فكرة حل الدولتين والاعتراف (بإسرائيل) بل إنها تطالبها الالتزام بسياسة السلطة وقرارتها في كل ما يتعلق بتعاملها مع (إسرائيل) والتنسيق الأمني, بناء على ادراكها ان حماس ترفض التنسيق الأمني , وهو ما سيساعد السلطة على تحميل حماس المسئولية عن فشل جهود تشكيل حكومة وحدة وطنية وإبعادها عن الحلبة السياسية.

وعلّقت بن شمعون، "رغم تصريحات رئاسة السلطة حول ضرورة الوحدة إلا ان أبو مازن يبدو بأنه غير معني بأن تكون حماس جزء من الحكومة الفلسطينية لذلك يضع أمامها شروط صعبة".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة