يضم زاوية لتطور العمل المقاوم

بالفيديو والصور افتتاح المعرض العسكري "جيل القدس" في ذكرى استشهاد القائد أحمد الجعبري

جانب من المعرض العسكري

افتتحت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والكتلة الإسلامية غرب غزة، اليوم الأحد، المعرض العسكرى الكبير (جيل القدس)، في ذكرى استشهاد القائد أحمد الجعبري ومعركة حجارة السجيل.

وحضر افتتاح المعرض د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعى بالإنابة وأبو صهيب الحداد القائد العسكرى بكتائب القسام ، ود. أبو جهاد الدجنى رئيس الهيئة الإدارية بحركة حماس بمنطقة غرب غزة ، وم.محمد فروانة رئيس الكتلة الإسلامية فى القطاع ، وعدد من قيادات الحركة ولفيف من الشخصيات الرسمية والاعتبارية وعدد من طلاب مدارس المقوسي.

وقال القيادي في "حماس" إسماعيل رضوان لوكالة "شهاب" على هامش افتتاح المعرض : "في ذكرى استشهاد جنرال المقاومة القائد الكبير أحمد الجعبري "أبو محمد" نترحم على روحه الكريمة ونقدم كل التحية له"، موضحا أنه حافظ على الثوابت وراكم القوة ولم يهدأ له بال حتى عقد صفقة وفاء الأحرار وأطلق سراح إخوانه".

ووصف رضوان، القائد الجعبري بأنه "المحافظ على الثوابت والوحدة الوطنية".

اقرأ/ي أيضا.. "نأسف لقد قصفت تل أبيب".. 9 أعوام على الحدث الذي هزّ الكيان الإسرائيلي

وأكد القائد أبو راتب نسمان القيادى بكتائب الشهيد عز الدين القسام أن غرس الشهيد القائد أبو محمد الجعبري قد أثمر ، وأن كتائب القسام ما زالت على العهد وأنهم ماضون فى مشروع التحرير والعودة على درب القائد الجعبري. 

من جانبه شدد د. أحمد بحر على أن فلسطين تفتخر بالشهيد القائد الكبير أبو محمد الجعبري الذى أمضى حياته مدافعاً عن الثوابت الفلسطينية والقدس ومعطى كل وقته وجهده فى سبيل تحرير فلسطين والأسرى ، وتطوير المقاومة الفلسطينية وقد أثمر غرسه.

وأشار بحر إلى أن حركة حماس ماضية فى طريق الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة ولن تفرط فى ذرة تراب من أرض فلسطين مهما كانت الظروف.

thumb (3).jfif
 

وتخلل افتتاح المعرض تجول زوار المعرض بين زواياه المختلفة والتى  تتضمن" زاوية معرضات عسكرية ، زاوية حركة حماس ، زاوية الأسرى ، زاوية القدس ، زاوية الجعبري وحجارة السجيل ، زاوية محاكاة ، زاوية الكتلة الإسلامية "

ومن الجدير بالذكر أن المعرض المقام في مقر نادي الفروسية "الأصيل" غرب غزة، سيستمر على مدار 9 أيام متتالية أمام زوار المعرض من طلاب مدارس غرب غزة وعامة الناس.

thumb.jfif
thumb (12).jfif
thumb (11).jfif
thumb (10).jfif
thumb (9).jfif
thumb (8).jfif
thumb (7).jfif
thumb (6).jfif
thumb (5).jfif
thumb (3).jfif
thumb (4).jfif
thumb (1).jfif
thumb (2).jfif
 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة