إيران: لا أضرار في محطة "بوشهر" النووية إثر زلزال "هرمزغان"

thumbs_b_c_b2ac13622ed2786f84a2208d0d157f93.jpg

أكد قسم العلاقات العامة بمحطة "بوشهر" النووية (جنوب)، الأحد، أن "الزلازل التي ضربت اليوم محافظة "هرمزغان" لم تخلف أي آثار على المحطة، ولم تخل بمسار العمل في أقسامها المختلفة".

وقال قسم العلاقات العامة بالمحطة، في بيان، إن "جميع الأقسام والأجهزة والمرافق والأبنية في محطة "بوشهر" النووية سليمة تماماً، ولم تتوقف عن العمل إثر حادث الزلزال"، بحسب وكالة "إرنا" المحلية.

وأشار البيان إلى أن "محطة "بوشهر" النووية مصممة وفقا لأحدث المواصفات والمعايير الدولية؛ وبما يمكنها من مقاومة أشد الزلازل، وذلك حفاظا على سلامة المنطقة".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مركز رصد الزلازل بجامعة طهران، في بيان، عن وقوع زلزال ثالث في مدينة "قلعة قاضي" بمحافظة "هرمزغان" (جنوب)، بلغ 4.5 درجات على مقياس ريختر عند الساعة السابعة و49 دقيقة بالتوقيت المحلي، وذلك عقب الزلزالين بقوة 6.4 و6.3 درجات اللذين هزا المحافظة نحو الثالثة والنصف عصرا.

وحول حصيلة ضحايا الزلازل بالمنطقة، أعلنت المتحدثة باسم جامعة "هرمزغان" للعلوم الطبية "فاطمة نوروزيان"، في تصريح صحفي، مصرع شاب (27 عاما)، إثر حادث سقوط عمود كهرباء عليه من جراء الزلزال، بالإضافة إلى إصابة 27 آخرين بجروح طفيفة"، بحسب "إرنا"

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة