قدم.. الاتحاد الأردني يطالب الآسيوي بالتأكد من جنس حارسة إيران

الاتحاد الأردني يطالب الآسيوي بالتأكد من جنس حارسة إيران

دعا الاتحاد الأردني لكرة القدم الاتحاد الآسيوي للعبة، الأحد، إلى التحقق من جنس حارسة منتخب إيران للسيدات، والتي شاركت في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا.

وقال الاتحاد الأردني في خطاب وجهه إلى الآسيوي: "بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظرًا لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني والآخرين في الفريق".

واستند الاتحاد الأردني في طلبه إلى تورط منتخب إيران للسيدات في حوادث مشابهة، حيث قال في خطابه "فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات".

وسبق أن تحدث محمد مرتضى نجاد رئيس أحد أندية كرة القدم الإيرانية في عام 2008 عن وجود رجال في المنتخب، لكن الاتحاد الإيراني وصف تلك الأحاديث في حينها "بالكاذبة".

وفي 2014 تم اكتشاف 4 رجال في منتخب إيران النسائي، في فضيحة تناقلتها مختلف وسائل الإعلام العالمية، ليعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم من بعدها طرد هؤلاء اللاعبين.

يذكر أن منتخب إيران للسيدات تأهل إلى بطولة أمم آسيا 2022 التي ستقام في الهند بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني بركلات الترجيح.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة