إسبانيا وكرواتيا وصربيا لنهائيات كأس العالم

مباراة صربيا والبرتغال

قاد ألفارو موراتا مهاجم المنتخب الإسباني بلاده للفوز بهدف دون رد خلال مواجهة السويد مساء الأحد في إطار منافسات الجولة العاشرة من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لمونديال كرة القدم في قطر 2022 على ملعب "لا كارتوخا" بإشبيلية.

وسجل موراتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86.

وبهذا الانتصار، رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 19 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد السويد عند 15 نقطة في الوصافة لتلعب الملحق الأوروبي.

وفي نفس المجموعة، تعادلت اليونان مع كوسوفو بهدف لمثله.

كما صعد المنتخب الكرواتي وصيف بطل مونديال روسيا 2018 إلى نهائيات كأس العالم، عقب تغلبه بصعوبة بالغة على ضيفه منتخب روسيا بهدف نظيف ضمن المجموعة الثامنة.

وأقيمت المباراة وسط أجواء عاصفة وماطرة في إستاد بولجد بمدينة سبليت حولت أرضية الملعب إلى بركة مياه.

وأحرز هدف الفوز الثمين للمنتخب الكرواتي المدافع الروسي فيدور كودرياشوف بالخطأ في مرمى بلاده عندما اصطدمت الكرة بقدمه وتحولت إلى مرمى الحارس ماتفي سافونوف بالدقيقة 81 من زمن اللقاء.

وبذلك، أنهى المنتخب الكرواتي مبارياته في المجموعة الثامنة متصدراً برصيد 23 نقطة، وبفارق نقطة أمام المنتخب الروسي (22) الذي دخل إلى اللقاء الحاسم وهو المتصدر والأقرب للتأهل المباشر للمونديال، إلا أنه توجه الآن للمشاركة في الملحق الأوروبي.

وبمباراة ترتيبية ضمن نفس المجموعة، فاز المنتخب السلوفاكي على نظيره منتخب مالطا بستة أهداف دون رد، وفي المجموعة ذاتها، فاز المنتخب السلوفيني على ضيفه القبرصي بهدفين لهدف.

وتأهلت صربيا للمونديال، بعدما صعقت مضيفتها البرتغال بالتغلب عليها بهدفين لواحد على ملعب "النور"، وافتتحت البرتغال التسجيل عبر ريناتو سانشيز في الدقيقة الثانية، وعدلت صربيا النتيجة عبر دوسان تاديتش بالدقيقة 33، قبل أن يسجل ألكسندر متروفيتش الهدف القاتل في الدقيقة 92.

وبتلك النتيجة، رفعت صربيا رصيدها إلى 20 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، وتجمد رصيد البرتغال عند 17 نقطة بالمركز الثاني، لتتأهل إلى الملحق.

وشهدت ذات المجموعة، فوز إيرلندا على لوكسمبرج بثلاثية نظيفة.

وفي مباريات أخرى، فازت ألمانيا على أرمينيا برباعية لهدف، ومقدونيا الشمالية على أيسلندا بثلاثية مقابل هدف وحيد، ورومانيا على ليشتنشتاين بهدفين دون مقابل.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة