المدهون لشهاب: نرحب بمؤتمر المانحين في بروكسل ونطالب بمنح الأونروا تفويضاً مالياً مفتوحاً

مسؤول ملف اللاجئين في حركة حماس محمد المدهون

رحب مسؤول ملف اللاجئين في حركة حماس محمد المدهون بانعقاد مؤتمر المانحين في بروكسل، مؤكداً أنه خطوة في مواجهة الابتزاز الأمريكي المالي والسياسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا.

وقال المدهون، لوكالة "شهاب" للأنباء، إن الابتزاز الأمريكي قائم على أساس توقيع اتفاق الإطار كاشتراط لاستمرار تمويل الأونروا، وانقطع التمويل الأمريكي لمدة 3 سنوات متتالية بمبلغ 360 مليار دولار سنوياً، واليوم عاد جزء من التمويل من خلال اتفاق الإطار.

وأضاف أن مؤتمر المانحين الذي ينعقد في بروكسل، هو محاولة لجلب التمويل للأونروا للسنة القادمة، ونحن نرحب من حيث المبدأ بانعقاد هذا المؤتمر.

ودعا المدهون الدول المانحة كافة أن تقدم المنح والتمويل اللازم للأونروا، لأن ذلك ينقذها من الابتزاز الأمريكي والاشتراطات الأمنية والسياسية والمالية، بالإضافة إلى تحويل التمويل من الأمم المتحدة للأونروا بشكل مباشر.

وشدد على ضرورة ألا يكون التمويل مرهون بفترة زمنية معينة مدتها كل 3 سنوات، وإنما تفويضاً مفتوحاً، حتى لا تتعرض للابتزاز.

ونوه إلى أننا كشعب فلسطيني ندافع عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا باعتبارها شاهد حي على قضية اللاجئ الفلسطيني، وهي تتحمل مسؤولية خدمة وإغاثة اللاجئين حتى العودة إلى ديارهم.

وينطلق اليوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 مؤتمر المانحين الدولي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، تحت عنوان "الحفاظ على الحقوق والتنمية البشرية للاجئين الفلسطينيين"، برعاية أردنية وسويديّة في بروكسل، بمشاركة دولية واسعة.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة