المصري: إعلان بريطانيا حركة حماس منظمة إرهابية استمرار لمسلسل الخطايا التاريخية بحق فلسطين وشعبها

المتحدث باسم كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية مشير المصري

استنكر المتحدث باسم كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية مشير المصري، مساء اليوم، قرار المملكة المتحدة بتصنيف حماس كمنظمة إرهابية.

وقال المصري في تصريح صحفي، إن قرار وزارة الداخلية البريطانية إعلان حركة حماس تنظيماً إرهابياً يشكل استمراراً للخطيئة البريطانية بحق شعبنا وقضيته العادلة.

وأضاف المصري أنه كان من الأولى ببريطانيا التكفير عن جريمتها الكبرى بحق الشعب الفلسطيني والأمة بزراعتها الكيان الصهيوني فوق أرضنا فلسطين وتسليمها للاحتلال فضلاً عن وعد بلفور الذي شكل خطيئة تاريخية وطعنة بريطانية غادرة في خاصرة فلسطين.

وتابع: "إن الأولى على بريطانيا اعتبار الاحتلال الذي قتل الآلاف من أبناء شعبنا وما زال يرتكب الجريمة الممتدة باحتلاله الأرض وتدنيسه المقدسات وتهويده القدس ومحاصرته لغزة وابتلاع الأرض بالاستيطان بالضفة وسلب أهلنا في 48 هويتهم الوطنية إذ إن ذلك هو عين الإرهاب الذي يستوجب تجريمه وملاحقته".

وأشار المصري إلى أن حركة حماس هي خيار الشعب وهي تمتلك الشرعية الدستورية وقد انتخبها الشعب الفلسطيني في آخر انتخابات عامة بالأغلبية البرلمانية وإن تصنيفها تنظيما إرهابياً هو انقلاب على الديمقراطية، وهي بذلك لا تستمد شرعيتها من القوى الاستعمارية الغازية وفي مقدمتها بريطانيا صاحبة الجرم التاريخي بحق فلسطين.

وأردف قائلا: "إن مقاومة شعبنا الفلسطيني هي حق كفلته القوانين والشرائع الدولية وعلى بريطانيا أن تكف عن سياسة ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين".

ودعا المصري البرلمانات العربية والإسلامية والدولية وأحرار العالم إلى إدانة القرار البريطاني الظالم والذي يعد انتهاكا للقيم والقانون الدولي باعتباره انحيازا سافراً للاحتلال ومساندة للإرهاب الصهيوني.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة