طالبها بالتراجع عنه

القيادي البرغوثي لشهاب: قرار بريطانيا بحق حماس سيتحول إلى شرارة ضد الاحتلال

جاسر البرغوثي مسؤول دائرة العلاقات الوطنية عن حركة حماس بالضفة

أكد جاسر البرغوثي مسؤول دائرة العلاقات الوطنية عن حركة حماس بالضفة المحتلة، يوم السبت، أن قرار بريطانيا باعتبار حماس "إرهابية" سيتحول إلى شرارة ستشتعل في وجه الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال البرغوثي في تصريح خاص بوكالة "شهاب" للأنباء : "ندين القرار البريطاني بأشد العبارات"، مضيفا أنه يشكل "ضربا للديمقراطية التي تتغنى فيها بريطانيا، لا سيما أن حماس تقدمت عن طريق الديمقراطية وصناديق الاقتراع" بعدما فازت في الانتخابات التشريعية الأخيرة 2006.

واعتبر أن القرار البريطاني ضد حماس لم يكن مفاجئا، لأنها لم تكن يوما جزءًا من الحل إنما جزء من المشكلة "فهي السبب في زرع السرطان الصهيوني في وطننا". في إشارة إلى وعد بلفور.

اقرأ/ي أيضا.. الحية: بريطانيا مصرة على البقاء متلوثة بخطيئة بلفور قبل 100 عام

وحذر القيادي البرغوثي، من خطورة القرار البريطاني على أكثر من صعيد، منها أنه يعطي شرعية للاحتلال بأن يواصل ممارسة جرائمه بحق شعبنا، إضافة إلى أنه قد يقيد أي مؤسسة تقدم الدعم لشعبنا سواء ماليا أو حقوقيا.

وشدد على أهمية وحدة شعبنا وفصائله وقواه ضد القرار البريطاني حتى إضعافه؛ لأنه لا يستهدف حركة "حماس" فقط بل الشعب الفلسطيني بأكمله.

وطالب البرغوثي، بريطانيا بالتراجع عن القرار، موضحا أنه يضر بسمعة المملكة المتحدة وديمقراطيتها ومصالحها وسيزيد من حقد الشعوب عليها.

اقرأ/ي أيضا.. بالفيديو الفصائل الفلسطينية تعلن عن حملة وطنية ومؤتمر شعبي لرفض قرار بريطانيا بحق حماس

المصدر : خاص شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة