بعد تحويلها لإذاعة تعليمية فقط..

"راديو علم" لـ شهاب: نملك ترخيص الإذاعة الشاملة ولم نخالف القانون

راديو علم

قالت إدارة "راديو علم" في الخليل، اليوم الخميس، إن دائرة الترخيص في وزارة الإعلام برام الله أبلغتها شفويًا، بأنها ستكون تعليمية فقط، بحجة أنها تتبع لجامعة.

وأّضافت الإدارة، في حديث لوكالة "شهاب" للأنباء، أنه "لم يكن هناك أي حوار بيننا وبين وزارة الإعلام حول ما معنى إذاعة تعليمية، ولم تُحدد الدائرة في معايير محددة وإنما كلام فضفاض من قبيل، لا سياسة لا اقتصاد لا مواضيع اجتماعية".

وأكدت الإدارة على أن "الإذاعة مرخصة على أنها شاملة وليست تعليمية وفقًا للخيارات التي تضعها وزارة الاتصالات في نموذج الترخيص".

وأشارت الى أن "تبليغنا بالقرار جاء خلال مكالمة من دائرة الترخيص في وزارة الإعلام تبلغنا بضرورة تجديد الترخيص للإذاعة التي تعمل منذ أكثر من عشر سنوات".

وتابعت: "بعد تواصلنا مع وزارة الإعلام، أبلغت شفويًا بأن قرار تحويل الإذاعات الجامعية لتعليمية صادر وموافق عليه من رئاسة الوزراء، إلا أن تنفيذه قيد الدراسة ولم يتم تعميمه على الإذاعات على هذا الأساس، وإبلاغنا أمس من مديرة دائرة في وزارة الإعلام بالقرار خطأ فردي".

وشددت على أن "جامعة عريقة كجامعة الخليل فيها تخصصات السياسة والإعلام والقانون والخدمة الاجتماعية لابد وأن تتحدث عن كل هذه الموضوعات".

واعتبر صحفيون فلسطينيون أن القرار يأتي في سياق "التضييق على الإعلام الفلسطيني" ومنعه من تناول القضايا الحساسة التي تمس حياة المجتمع.

يذكر أن النيابة العامة أغلقت الشهر الماضي مكتب "جي ميديا" للخدمات الإعلامية برام الله، ومنعت الموظفين من دخوله أو استخدامه.

يشار إلى أن السلطة شرعت قبل عامين بحجب عشرات المواقع الإعلامية بالضفة من ضمنها موقع وكالة "شهاب" للأنباء، استنادا لقانون الجرائم الإلكترونية، بذريعة تهديد الأمن القومي والنظام العام.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة