بالفيديو والصور مستوطنون يهاجمون قرية اللبن الشرقية والاحتلال يعتدي على المواطنين

الاحتلال يعتدي على المواطنين بقرية اللبن الشرقية

هاجم مستوطنون، صباح اليوم الأحد، قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، فيما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على المواطنين خلال تصديهم للمستوطنين.

وأفادت مصادر محلية أن المستوطنين هاجموا القرية وقطعوا الطريق على الأهالي والناشطين قرب قريتي الساوية واللُبّن جنوب نابلس، تحت حماية قوات الاحتلال.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على المواطنين الذين خرجوا للتصدي للمستوطنين وحماية أبنائهم الطلبة، كما اعتدت على الطواقم الصحفية المتواجدة في المكان.

وذكرت مصادر أن جنود الاحتلال اعتدوا على الأهالي والوفود التضامنية بالضرب كما وتم إلقاء القنابل الغازية والصوتية صوب الشبان والطلاب في محاولة لعرقلة وصولهم إلى مدارسهم.

ويتعرض طلبة مدارس اللبن الشرقية لمضايقات مستمرة من قبل جنود الاحتلال، الذين يتواجدون في المنطقة بشكل شبه دائم.

وأعاقت قوات الاحتلال في الأسابيع الماضية وصول الطالبات إلى مدرستهن الثانوية الواقعة على الشارع الرئيسي بين مدينتي نابلس ورام الله، كما احتجزت عشرات الطلبة ومدير ومعلمي المدرسة أثناء خروجهم من المدرسة.

ومنذ عام 2016 شهدت مناطق اللبن الشرقية - الساوية ارتفاعا كبيرا في اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطني مستوطنة "رحاليم"، على المواطنين في القرية وتقطيع لأشجار الزيتون التي يصل عمر بعضها إلى مئات السنين.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس بالضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (2124) انتهاكا خلال شهر أكتوبر الماضي، أبرزها قتل الفتى الشهيد أمجد أبو سلطان في بيت لحم.

 

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة