بعدما هتفوا باسم السنوار: "المقاومة منّا ونحن منها"..

خاص بطلة "التغريبة الفلسطينية" لشهاب: الأولى بالدول العربية استقبال قيادة المقاومة وليس الاحتلال.. يا عيب الشوم

الفنانة الأردنية جولييت عواد خلال أدائها دور "أم أحمد" في مسلسل التغريبة الفلسطينية

غزة – محمد هنية

أكدت الفنانة الأردنية جولييت عواد، أن الشعبين الأردني والمغربي يعرفان كيف يسقطان التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مطالبة الدول العربية باستقبال قادة المقاومة الفلسطينية بدلاً من قادة الاحتلال.

وقالت عواد في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "الأردن والمغرب كدول تستقبل قادة الاحتلال قتلة الأطفال والنساء والشعب الفلسطيني، والأولى لهما وللدول العربية استقبال قيادة المقاومة الفلسطينية والمقاومين"، مضيفة "مش هما أولادنا؟ يا عيب الشوم، كتير عيب أنه ما نستقبل المقاومة والمقاومينـ عيب أن تقفوا مع الكيان الصهيوني".

وأشادت عواد بهتاف الجماهير الأردنية ليحيى السنوار قائد حركة حماس في قطاع غزة خلال المسيرات الرافضة للاتفاق التطبيعي، حيث ردد طلاب الجامعة الهاشمية هتافات "تعلم من يحيى السنوار، الخاوة عنده لهب ونار"، وعلّقت عواد "المقاومة منّا ونحن منها".

واستنكرت عواد بطلة مسلسل "التغريبة الفلسطينية"، اتفاق الأردن والاحتلال على تبادل الماء والكهرباء بينهما، مؤكدة بطلان هذه الاتفاقيات قانونا كونها لا تمر على مجلس النواب، وشعبيا برفض الشعب الأردني لها.

وطالبت المحاميين الوطنيين برفع دعاوى على الحكومة كونها توقع على اتفاقيات دون أن تمر على مجلس النواب أو تعرضه للاستفتاء، داعية الحكومة الأردنية لقراءة موقف الشعب الأردني الرافض للاتفاقيات مع الاحتلال.

وأوضحت عواد أن هذه المياه هي مياه أردنية، "فكيف نُسلم مياهنا لعدونا؟، وكيف نضعها في خانة تحكمه بها، لا يصح أن نضع حياة الإنسان في يد عدونا"، وفق تعبيرها.

وشددت على أن الشعب المغربي يرفض استقبال الحكومة المغربية للمجرمين الصهاينة، قائلة "إن الشعب المغربي شعب واعٍ جداً، وسترون منه ما يسركم لإسقاط تطبيع حكومته مع الاحتلال".

ووجهت رسالتها للشعب الفلسطيني، قائلة "نحن فخورين بكم، ونقاوم معكم بكل الطرق المتاحة، ونعتز بصمودكم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة