بالفيديو الحية: الاحتلال دخل إلى أمتنا بالتطبيع وبعض حكومات المنطقة تمد له ترياق الحياة

عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي دخل إلى أمتنا بالتطبيع ووقعت دول اتفاقيات مع القاتل المجرم لشعبنا الفلسطيني، مشيرًا الى أن "بعض حكومات المنطقة تمد له ترياق الحياة".

وأضاف الحية، خلال لكلمة له في مؤتمر لمنظمة برلمانيون من أجل القدس "القدس خط أحمر"، أن الاحتلال حاول التسلل إلى قلب القارة الأفريقية لأن يكون عضوا مراقبا في الاتحاد الأفريقي، لكن دولا حكيمة تواجه هذه الخطوة حتى الآن.

وأشار الى أن الاحتلال يحاول إنهاء قضية القدس بجعلها عاصمة له وهذا محال ما دام في شعبنا أطفال ورجال ونساء وما دام الأحرار في أمتنا.

وأكد عضو المكتب السياسي لحماس، على أن غزة تدفع من جماجم أطفالها ومن بيوتها وعوائلها لأنها حمت القدس ودافعت عنها، والحصار لن يثني أهلها، ولكم أهل وجيش ومقاومة في فلسطين.

ودعا الحية البرلمانات العربية والإسلامية للضغط على حكامها للحيلولة دون دخول التطبيع وسن قوانين لمنعه، والتصدي لمخططات الاحتلال في القدس والأقصى من تهجير وتهويد.

كما ودعا البرلمانات العربية للعمل الدؤوب لإسناد القدس والأقصى وكنائس ومساجد القدس بكل أشكال الدعم، ولمواجهة كل محاولات تصفية حق العودة.

وطالب البرلمانات العربية والإسلامية لنصرة الأسرى داخل سجون الاحتلال، مشيرًا أن الاحتلال يعتقل 10 نواب من المجلس التشريعي وينكل بالأسرى داخل السجون

كما وطالب البرلمانات الإسلامية والعربية لفك الحصار عن غزة بالقانون والفعل وندعوكم لزيارة غزة لترو حجم الدمار والحصار والقهر.

وختم الحية حديثه، مستشهدًا بقصة عائلته قائلاً: "قتل الاحتلال من عائلتي الصغيرة 21 رجلا وطفلا وامرأة، وأنا نموذج من العائلات الفلسطينية، ولم تفتر لنا عزيمة ولن يهدأ لنا بال حتى نحرر القدس".

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة