بالصور بعد عام من التطبيع.. وصول أول سفير إسرائيلي إلى البحرين

وصول أول سفير إسرائيلي إلى البحرين

وصل أول سفير لاحتلال الإسرائيلي لدى البحرين إيتان نائيه، مساء أمس الاثنين، إلى العاصمة المنامة، وذلك بعد أكثر من عام على تطبيع العلاقات بينهم.

وكتب "نائيه" في تغريدة على "تويتر": "هبطت للتو في المنامة لبدء مهمتي كسفير لإسرائيل لدى مملكة البحرين".

 

وكانت لجنة التعيينات في الخارجية الإسرائيلية صادقت، في أغسطس الماضي، على تعيين إيتان نائيه أول سفير إسرائيلي لدى البحرين، بعد وقت قصير من وصول السفير البحريني لدى "تل أبيب" خالد الجلاهمة.

وكان نائيه أول دبلوماسي إسرائيلي في الإمارات (بصفته القائم بالأعمال الإسرائيلي في أبوظبي) بعد اتفاق التطبيع الذي أبرم بين "تل أبيب" وأبوظبي، قبل نحو عام، وقبل ذلك عمل في تركيا ما بين عامي 2016 و2018.

ولاحقاً وقع الطرفان اتفاقيات مشتركة، كان آخرها في أكتوبر الماضي، حينما أبرما اتفاقية تمنح اعترافاً متبادلاً بشهادات لقاح كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، وقع وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، سلسلة من اتفاقيات الشراكة في سبتمبر مع البحرين لمشاريع تعاونية مستقبلية في مجال الرعاية الصحية والرياضة.

وفي 15 سبتمبر 2020، وقّعت كل من الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع كامل للعلاقات مع "إسرائيل" بواشنطن برعاية أمريكية، وسط رفض شعبي واسع للخطوة، قبل أن يلحقهما المغرب والسودان، ليرتفع عدد الدول العربية المطبعة إلى 6 بعد مصر والأردن.

المصدر : مواقع إلكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة