بالصور الأسيرة "أمل طقاطقة" حرة بعد 6 سنوات من الاعتقال

أفرج الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 30/11/2021 عن الأسيرة الجريحة "أمل جهاد طقاطقة" 28 عاما من سكان بيت فجار قضاء بيت لحم، بعد قضاء محكوميتها البالغة 6 سنوات.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن الأسيرة "طقاطقة" اعتقلت بتاريخ 1/12/2014 بعد اصابتها بالرصاص إثر إطلاق النار عليها من قبل جنود الاحتلال قرب مفترق تجمع مستوطنات "غوش عتصيون" جنوبي بيت لحم خلال توجهها لشراء بعض الأغراض لإتمام زواجها الذي كان مقرراً بعد أيام .

وبين إعلام الأسرى أن الفتاة "طقاطقة" أصيبت بخمسة رصاصات في القدم والخصر واليد، واشيع حينها خبر استشهادها، ثم تبين بعد ساعات انها لم تستشهد وتم اعتقالها ونقلها وهي جريحة الى مستشفى هداسا عين كارم بحالة صعبة، حيث أجريت لها عدة عمليات جراحية للسيطرة على حالتها الحرجة.

وأضاف إعلام الأسرى أن الاحتلال وجه للأسيرة "طقاطقه" تهمة محاولة تنفيذ عملية طعن لمستوطن صهيوني، وحرمها من زيارة ذويها في الفترة الأولى للاعتقال رغم إصابتها، وقبل أن تشفى من جراحها والتي وصفت في حينها بالخطيرة، تم نقلها الى سجن هشارون دون مراعاة لحالتها الصحية.

وأشار إعلام الأسرى الى أن محكمة الاحتلال في عوفر أصدرت بحقها بعد عامين من الاعتقال حكماً بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات، أمضتها كاملة وتحررت اليوم من سجن الدامون.

المصدر : مكتب إعلام الأسرى

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة