صحيفة: المُقاومة تتابع ما يجري في القدس وستكون لها قرارات حاسمة

المقاومة الفلسطينية

قال مصدر في المقاومة الفلسطينية، لصحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021، إن قيادة المقاومة في قطاع غزة تتابع ما يجري في مدينة القدس عن كثب وتتدارس هذه القضية، وستكون لها قرارات حاسمة في حال نّفذ الاحتلال مخّططاته.

وحذّر المصدر في المقاومة، من ارتكاب "حماقات" في المدينة المقدسة لأن ذلك سيمّثل وصفة لتفجير الأوضاع". حسب وصفه.

من جهتها، أدانت حركة " حماس " تسارع وتيرة الاستيطان في الضفة والقدس، وآخرها مصادقة الاحتلال على 8 مشاريع استيطانية في الضفة، وقبلها قرار بناء أضخم حّي استيطاني على أرض قلنديا شمال القدس.

ويأتي هذا الموقف في وقت تستعّد فيه مجموعات من المستوطنين لتنظيم "مسيرات أعلام" خلال الأيام المقبلة في المدن التي يسكنها فلسطينّيو الـ48 ،وخصوصًا اللّد والرملة، الأمر الذي وصفته "حماس" بأنه "استفزاز لمشاعر أبناء الشعب الفلسطيني"، ُمحّملًة الاحتلال المسؤولية عن تبعاته، وفق ما جاء على لسان الناطق باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع.

كما تقترب قوات الاحتلال "الإسرائيلي" من هدم مئات المنازل الفلسطينية في بلدة سلوان في مدينة القدس، بحّجة البناء من دون ترخيص، وذلك بعد رفض محكمة إسرائيلية التماسًا قّدمته 100 أسرة فلسطينّية في بلدة سلوان المحاذية للبلدة القديمة في مدينة القدس لوقف هدم منازلها.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة