تُعلن نتائجهـا غدا

الأوقاف الإسلامية لـ شهاب: شكلنا لجنة هندسية للكشف عن أسباب انهيار أرضية باب الحديد

هبوط جزئي في منطقة باب الحديد أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك

حذر المدير العام لإدارة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة الشيخ عزام الخطيب، من خطورة ما تم الكشف عنه من حدوث انهيار جزئي في أرضية منطقة باب الحديد أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، في ظل استمرار حفريات الاحتلال.

وقال الشيخ الخطيب في تصريح خاص بوكالة "شهاب" للأنباء إن ما حدث عبارة عن "هبوط في أرضية منطقة باب الحديد التي يوجد تحتها نفق للاحتلال الإسرائيلي"، كاشفًا عن تشكيل لجنة هندسية للكشف في تفاصيل وسبب الانهيار.

وبحسب الخطيب، فإن تقرير اللجنة الهندسية سيكون جاهزًا صباح غد الأحد.

وأكد أن الأوقاف الإسلامية تنظر بخطورة بالغة لحفريات الاحتلال بمحيط المسجد الأقصى، موضحا أنها مؤذية للمسجد ولكل شيء تاريخي فيه ولكافة القوانين والأعراف الدولية.

وفي سياقٍ متصل، أشار الشيخ الخطيب إلى تصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، خاصة خلال فترة "الأعياد اليهودية".

وذكر مدير الأوقاف الإسلامية بالقدس أن حكومة الاحتلال تحاول من خلال هذه الإجراءات "تثبيت واقع مختلف للواقع الديني والقانوني والتاريخي للمسجد الأقصى المبارك".

ودعا الشيخ الخطيب، إلى شد الرحال للأقصى، قائلا : "الأقصى رمز عقيدة المسلمين وآية من كتاب الله تعالى وكل مسلم يجب أن يهتم به ويشد الرحال إليه".

 

المصدر : خاص شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة