"شهاب" تُطلق ملفًا خاصًا في ذكرى انطلاقة حماس الـ 34

شهاب تفتح ملفًا خاصًا في ذكرى انطلاقة حماس الـ 34

أطلقت وكالة شهاب للأنباء اليوم الثلاثاء، ملفًا خاصًا في ذكرى انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس الـ 34، تنشر فيه عشرات المواد الصحفية والإعلامية التي تتطرق لمسيرة الحركة وإسهاماتها على صعيد الحركة الوطنية الفلسطينية، وإنجازاتها في العمل المقاوم، وإدارة الملف السياسي والحكومي في قطاع غزة، وغيرها من الملفات.

وستنشر "شهاب" التقارير التي تتناول زوايا مختلفة لانطلاقة حركة حماس، منها السياسية والاجتماعية والاقتصادية وتلك التي تروي تطور العمل المقاوم بقيادة حركة حماس منذ انطلاقتها وحتى اليوم.

وتركز المواد الإعلامية الموثقة بالفيديو والكلمة على انعكاس تطور السلوك المقاوم على مسار الساحة الفلسطينية منذ انطلاقة حماس، وتروي فصولا من تطور العمل المقاوم بدءا بالحجارة وحتى الصواريخ وتعدد وسائل وأدوات المقاومة، وصولا إلى توحيد العمل المقاوم عبر تأسيس نواة "جيش التحرير" المتمثل بغرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وتتطرق التقارير إلى التجربة السياسية لحركة حماس لا سيما بعد فوزها في الانتخابات التشريعية عام 2006، ومزاوجة العمل السياسي مع العمل المقاوم، وتشمل إطلالات على الإنجازات السياسية والحكومية لحركة حماس.

وتتناول "شهاب" دور الحاضنة الشعبية في فلسطين وخارجها، والدعم الشعبي العربي للقضية الفلسطينية وأدوار الحركة في تفعيل وتعزيز هذا الدعم، كما تتطرق إلى العلاقات السياسية لحركة حماس مع محيطها العربي والإسلامي، وتواجدها في الساحة الأوروبية والأمريكية.

وتروي التقارير تجارب مختلفة للعمل السياسي والاجتماعي والشعبي لحركة حماس في فلسطين وخارجها، وإبراز اهتمام الحركة بمجالات متعددة منها، ملف الأسرى داخل سجون الاحتلال، والنقابات، والمرأة الفلسطينية، والعلاقات الوطنية مع الفصائل الوطنية، والعلاقات السياسية مع الإقليم العربي والإسلامي، وغيرها من المجالات المهمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة