في ذكرى الانطلاقة الـ34

بالفيديو الهندي لـ "شهاب": حماس أولت العمل النقابي اهتماما كبيرا منذ انطلاقتها

سهيل الهندي عضو المكتب السياسي لحركة حماس

غزة – خاص شهاب

أكد سهيل الهندي عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس تجمع النقابات المهنية في قطاع غزة، أن حركته أولت العمل النقابي اهتماما كبيرا منذ انطلاقتها وقيادة الشيخ الراحل أحمد ياسين للحركة.

وقال الهندي في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "خلال السنوات الأخيرة حاولنا ترميم ما تم إضعافه بسبب الانقسام الفلسطيني والحصار الإسرائيلي، من خلال إيجاد قاعدة نقابية يشارك بها الكل الفلسطيني"، مضيفا "تواصلنا مع كل الفصائل الفلسطينية واليوم تقود حماس إلى جانب الفصائل الرئيسية مثل الجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية والمبادرة العمل النقابي لإيجاد حياة نقابية.

وأوضح أن حركته تعمل جاهدة لتوحيد النقابات ولإيجاد حياة نقابية من خلال انتخابات حرة ونزيهة يشارك بها الكل الفلسطيني، مؤكدا أن حماس ستُيسر كل السبل لتداول العملية الانتخابية لقيادة النقابات.

وكشف الهندي عن إجراء انتخابات نقابية حقيقية خلال الشهور المقبلة، بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية، وأبرزها انتخابات نقابة المهندسين والنقابات الطبية، مشددا على تركيز الجهد لإيجاد حياة نقابية رغم الصعاب وكثرة التحديات.

ونبّه إلى وجود أكثر من 170 ألف مهني وخريج لا يعملون في قطاع غزة، ووجود 250 ألف عامل دون عمل نتيجة الحصار والانقسام، مشيرا إلى الجهد الكبير المبذول من حماس وعبر تجمع النقابات المهنية بالتواصل مع مختلف الشركاء في فلسطين وخارجها لتحقيق جملة من الأهداف، أبرزها، توحيد النقابات، وتوفير فرص عمل، والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشار الهندي إلى أن تجمع النقابات المهنية حقق العديد من النجاحات، ولا يزال يسلك كل السبل والطرق لإنجاح العملية النقابية، وإيجاد حياة نقابية تدافع عن أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي ذكرى انطلاقة حماس الـ 34، ذكر الهندي مسارات اهتمام الحركة بالعمل النقابي منذ أوائل الثمانينات، منوها إلى أن أبرز قيادات الحركة خاضوا العمل النقابي، منهم الشهيد القائد عبد العزيز الرنتيسي الذي قاد الجمعية الطبية، والشهيد إسماعيل أبو شنب الذي كان على رأس نقابة المهندسين، والشهيد القائد سعيد صيام الذي تولى رئاسة اتحاد العاملين في وكالة الأونروا.

وأوضح أن حماس شاركت في العمل النقابي وحققت إنجازات مهمة جداً، "ويوم كان يُقال إن حماس تمثل فئة قليلة من الشعب الفلسطيني، كانت تحصل إما على الأغلبية أو بنسبة لا تقل عن 40%"، وفق قوله.

 

 


سهيل الهندي.mp4

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة