لجنة بالكنيست تناقش إخفاقات شرطة الاحتلال خلال "سيف القدس"

ترجمة خاصة - شهاب

عقدت ما تسمى لجنة الأمن الداخلي في "الكنيست" الإسرائيلي، اليوم الاثنين، جلسة خاصة لاستعراض الأحداث التي عايشتها مدن الداخل المحتل أثناء معركة "سيف القدس". وفق وسائل إعلام عبرية.

وذكر موقع "روتر" العبري في تقرير ترجمته "شهاب" أن الجلسة ناقشت إخفاقات شرطة الاحتلال خلال الأحداث؛ بهدف "استخلاص العبر وتحديد نقاط الضعف وطرق العمل المناسبة في المستقبل".

وخلال الجلسة، قد استعرض ممثل الشرطة شلومي توليدانو بعض تفاصيل التقرير الأولي الذي أعدته الشرطة. حيث أشار فيه إلى أن "تجنيد القوات اللازمة للتعامل مع الأحداث قد بدأ في اليوم الرابع من العملية".

واعترف بأن "هذه الأحداث شكلت مفاجأة لقيادة الشرطة"، موضحا أنها اضطرت للتعامل مع 90 حدث في آن واحد في ظل النقص في الإمكانات والكادر البشري. 

وكشف شلومي  عن إصابة 322 شرطي وتضرر 297 سيارة تابعة للشرطة واعتقال أكثر من 3000 شخص، خلال تلك الأحداث.

ونوه إلى أن الشرطة ستسلم تقريرها النهائي لوزير الأمن الداخلي بعد شهرين. 

وحذر من الشرطة "الإسرائيلية" لن تتمكن من التعامل مع الاحداث في المستقبل إن لم تحصل على الميزانيات اللازمة لشراء المعدات وسد الثغرات في الكادر البشري. 

وفي المقابل تحدث عن التعاون مع الجيش لبناء قوة خاصة من  "مسرحي حرس الحدود" للتعامل مع الأحداث المستقبلية وضرورة زيادة عدد القوات ألف عنصر كل عام بالإضافة إلى الـ 16 سرية من حرس الحدود العاملة حاليا في هذا المجال.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة