بالفيديو المصري: استفزاز الأسرى البواسل هو استفزاز لصواريخ المقاومة وأنفاقها

القيادي في حركة حماس مشير المصري

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشير المصري، اليوم الثلاثاء، أن الاعتداء على الأسرى واستفزازهم إنما هو استفزاز لصواريخ المقاومة الفلسطينية وأنفاقها وطائراتها.

وقال المصري، في وقفة أمام منزل منفذ عملية الطعن في سجن "نفحة" الأسير يوسف المبحوح، إن العملية البطولية للأسير يوسف المبحوح إنما هي تعجيل للفرج له وللأسرى، مشددًا على أنه "قال بسكينه للسجان الصهيوني أن الأسيرات خط أحمر".

وأضاف أن "قضية الأسرى أم الثوابت ورأس الأولويات، ونحن أولياء الدم ومن سينصر الأسرى وقضيتهم دوما في الأولوية وعلى طاولة المقاومة حتى نبيض سجون الاحتلال، وسنقدم كل ما نملك في سبيل الأسيرات".

ووجه رسالة للاحتلال قائلاً: "إياك أن تختبر صبرنا في أسرانا وإياك بالمساس بأسرانا وخاصة أسيراتنا".

وتابع: شعبنا موحد حول قضية الأسرى، داعيًا أبناء شعبنا في القدس والضفة لأن يثور بسكاكينه وسياراته في وجه الاحتلال.

ومن جهتها، حذرت الأسيرة المحررة نسرين أبو كميل الاحتلال الإسرائيلي من المساس بالأسيرات والأسرى، مشددةً على أن "هذا خط أحمر وأملنا بالمقاومة".

ونقلت رسالة الأسيرات في سجون الاحتلال: "لكل ضمير حي اقفوا وقفة حق مع الأسيرات والأسرى، ونحن لسنا مجرد أرقام".

 

وتعرضت الأسيرات خلال الأيام الماضية لسلسلة من القمع والعزل والانتهاكات الجسيمة على يد وحدات القمع والسجانين.

واعتدت قوات القمع في سجن الدامون على الأسيرات بالضرب والسحل، وإحدى الأسيرات أغمى عليها من الضرب الوحشي، كما نزع جنود الاحتلال الحجاب عن عدد من الأسيرات أثناء الاعتداء عليهنّ من قبل قوات القمع وسحلهنّ من الرقبة.

وردًا على الهجمة القمعية الشرسة والانتهاكات والاعتداءات بحق الأسيرات، أقدم الأسير يوسف المبحوح القابع في سجن نفحة على طعن أحد ضباط إدارة سجون الاحتلال، وسط حالة من التوتر الشديد تسود كافة السجون.

وأكد مكتب إعلام الأسرى، اليوم الثلاثاء، أن حالة من التوتر الشديد تسود كافة سجون الاحتلال، مبينا أن جميع الأقسام فيها مغلقة بشكل كامل.

ونوه إعلام الأسرى إلى انقطاع التواصل مع أسرى قسم 12 في سجن نفحة، ومصير أكثر من 80 أسيرا مجهول.

وأضاف أن هناك خشية حقيقية على حياة أسرى القسم من تعرضهم لقمع ممنهج من قبل إدارة سجون الاحتلال، من بينهم مرضى وكبار في السن.

وأشار كذلك إلى أن مصير الأسير المبحوح منفذ عملية الثأر للأسيرات ما زال مجهولاً، محذرًا من خطر حقيقي على حياته.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة