هرتسوغ: إيران قنبلة موقوتة يجب تحييدها بوجود اتفاق أو بدونه

رئيس الكيان الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ

قال رئيس الكيان الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، إنه سواء تم التوصل إلى اتفاق في المحادثات بين الدول العظمى وإيران في فيينا، أو لم يتم التوصل إلى اتفاق، فإنه يجب "تحييد التهديد الإيراني" بشكل نهائي.

وأضاف هرتسوغ، خلال مراسم تخريج دورة طيارين، اليوم الأربعاء، أنه "في هذه الأيام يواصل الأخطبوط الإيراني إرسال أذرعه إلى كافة أنحاء الشرق الأوسط. وإيران هي قنبلة زمنية موقوتة تهدد إسرائيل والشرق الأوسط كله".

وأشار إلى أن "هذا الموضوع متفق عليه في المجتمع الإسرائيلي وفي أوساط قيادته. وأنا أتابع المفاوضات الجارية حول الاتفاق النووي، وأدعوا المجتمع الدولي إلى ألا يتم تضليله وعدم الاستخفاف بخطورة هذا التهديد. ويجب تحييد خطر النووي الإيراني مرة واحدة وإلى الأبد، بوجود اتفاق أو بدونه. ويحظر السماح لإيران بحيازة قدرة نووية".

وخاطب هرتسوغ الطيارين الجدد قائلا "أنا أعلم، وشعب إسرائيل يعلم، أن هذه المهمة موجودة لدى أفضل الأيدي، وأن ثمة من يمكن الاعتماد عليهم. وأثبتت عمليات عسكرية كثيرة يُفضل الصمت حيالها قدرة سلاحنا الجوي على الوصول إلى أي مكان وفي أي وضع، سواء خلال الحرب أو عملية عسكرية، وكذلك، أحيانا بقوة أكبر، في الحرب العنيدة والهامة المسماة المعركة بين حربين، التي يتولى سلاح الجو فيها بنجاح دورا حيويا لا مثيل له".

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة