الإفراج عن الخضري ونجله خلال شهرين

خاص خضر المشايخ لـ "شهاب": السعودية تخفض أحكام معتقلين فلسطينيين وأردنيين ومؤشرات ورسائل إيجابية بشأنهم

خضر المشايخ لـ "شهاب": السعودية تخفض أحكام معتقلين فلسطينيين وأردنيين ومؤشرات ورسائل إيجابية بشأنهم

غزة – محمد هنية

كشف خضر المشايخ رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين بالسعودية، عن مؤشرات وسائل إيجابية طرأت على ملف المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في المملكة السعودية، مع بدء عقد جلسات الاستئناف لهم.

وقال المشايخ في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "جرى تخفيض أحكام معتقلين لنصف المدة، ومنهم ثلث المدة، وجرى تخفيض أحكام عالية لبعض المعتقلين، وتثبيت أحكام بعضهم، وارتفاع محكوميات بعضهم ومنهم من كان قد حُكم عليهم بالبراء".

وأضاف "محمد الخضري ممثل حركة حماس في المملكة، تم تخفيض حكمه إلى 6 سنوات من أصل 15 عاما، و3 منهم مع وقف التنفيذ، وتثبيت حكم ابنه على 3 سنوات، ما يعني الإفراج عنهم خلال شهرين"، لافتا إلى وجود مؤشر إيجابي آخر في قضية الخضري بعدم إصدار قرار ترحيله من المملكة كما جرت العادة على بعض المعتقلين.

وأوضح المشايخ، أن هذه التطورات تمثل "رسالة إيجابية ومؤشر إيجابي، خصوصا في تخفيض بعض الأحكام العالية، وهذا نجاح جزئي في ملف المسار السياسي لحل قضيتهم"، وفق تعبيره.

ونبّه إلى فرصة قادمة مواتية يمكن فيه حلّ قضيتهم، وهي عقد المحكمة العليا بعد نحو شهر، مؤكدا أنها فرصة لإلغاء كافة الاحكام أو الاكتفاء بمدة التوقيف وإنهاء الملف، كونه ملفا سياسيا بحتا.

وعُقدت اليوم جلسة الاستئناف الرابعة للمعتقلين وسيتم استكمال عقد جلسات الاستئناف حتى انتهاء كافة المعتقلين.

وتعتقل السعودية 60 فلسطينيا وأردنيا منذ نحو 3 أعوام، بتهمة دعم القضية الفلسطينية وإرسال أموال لعائلاتهم في الأراضي الفلسطينية، بينما أفرجت عن 5 منهم، بعد إصدار أحكام عالية جدا على المعتقلين في أغسطس الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة