حماس تدعو الهيئات الصحفية الدولية للتضامن مع الصحفي الفلسطيني

9yoja.jpg

دعت حركة حماس، اليوم الجمعة، المؤسسات والهيئات والنقابات الصحفية الدولية إلى التضامن مع الصحفي الفلسطيني والدفاع عنه في مواجهة الإجرام الذي يمارسه الاحتلال، والاعتداءات المتكررة عليه لمنعه من تأدية واجبه.

وأبرقت حماس في بيان لها بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني الذي يصادف الحادي والثلاثين من ديسمبر/ كانون أول من كل عام، التحية للصحفييين والصحفيات في ميدان الإعلام الفلسطيني، والذين شكلوا نموذجًا مشرفًا في الأداء المهني والرسالة الوطنية، متحدين كل انتهاكات الاحتلال وغطرسته بهدف كتم الصوت وحجب الصورة. كما جاء في نص البيان.

وقال البيان “إن حركة حماس تؤمن بقوة الكلمة والصورة، كما تؤمن بقوة البندقية والصاروخ في مواجهة المحتل الصهيوني، وقد أثبت صحفيونا في كل ميدان قوة عزيمتهم وعظم مهنيتهم، وفضحوا جرائم الاحتلال بكل اللغات، ووثقوا إرهابه، وكتبوا عن صمود الفلسطيني وبطولته وتمسكه بحقوقه ومقدساته وثوابته الوطنية، وعززوا الوعي العالمي بالقضية الفلسطينية”. وفق نصه.

وأضاف “إن الإعلام مقاومة، ونقل الصمود الوطني مقاومة، وفضح جرائم الاحتلال مقاومة، والحفاظ على الذاكرة الوطنية مقاومة، وهو ما أبدع فيه الصحفيون الفلسطينيون في الوطن والشتات”.

وأشارت حماس إلى تقديم الصحافة الفلسطينية لعشرات الشهداء والجرحى والأسيرة، خلال مسيرة عطائهم لأجل أمانة الكلمة والانحياز إلى الحقيقة وانتمائهم إلى الأرض والإنسان، مشيرةً إلى العدوان الأخير على قطاع غزة والذي أدى لتدمير 59 مؤسسة إعلامية، واستشهاد الصحفي يوسف أبو حسين بعد قصف صاروخي مباشر على منزله.

وثمنت الحركة، عاليًا جهود الصحفيين ووسائل الإعلام في مواكبة الأحداث ونقل حقيقة ما يجري على الأرض الفلسطينية المحتلة، داعيةً إياهم إلى بذل المزيد من الجهود لكشف جرائم المحتل.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة