مقاومون يطلقون النار تجاه قوات الاحتلال قرب جنين

مقاومون يطلقون النار تجاه قوات الاحتلال قرب جنين

افتتح مقاومون فلسطينيون عام 2022 بإطلاق النار تجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في بلدة صانور جنوب شرق محافظة جنين شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، أن قوة تابعة للاحتلال تعرضت لإطلاق نار من مقاومين قرب بلدة صانور، وتمكنوا من الانسحاب من المكان بسلام.

وتعد هذه العملية باكورة عمليات المقاومة المسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في عام 2022، تزامنا مع تصاعدت عمليات المقاومة الشعبية التي ينفذها الفلسطينيون في أنحاء الضفة الغربية والقدس.

وحفل عام 2021 بعمليات إطلاق النار على الحواجز العسكرية الإسرائيلية بالضفة، وأصبحت بعض عمليات إطلاق النار تتكرر بشكل يومي وخاصة على حاجز الجلمة في جنين وحاجز حوارة في نابلس.

ورصد التقرير السنوي الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية، تضاعف عدد العمليات المؤثرة أكثر من أربع مرات مقارنة بعام 2020، فيما مثل إجمالي عمليات المقاومة بما فيها المقاومة الشعبية ضعف عمليات عام 2020.

ووفق التقرير فقد نفذ المقاومون الفلسطينيون في أنحاء الضفة والقدس خلال عام 2021، (10850) عملاً مقاومًا، بينها (441) عملية مؤثرة، ردًّا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني في أماكن تواجده كافة.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة