الديمقراطية لشهاب: الاحتلال سيدفع الثمن غالياً في حال استشهاد الأسير هشام أبو هواش

الأسير هشام أبو هواش

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، اليوم السبت، إن الاحتلال الاسرائيلي يتحمل بشكل كامل تدهور صحة الأسير هشام أبو هواش.

وأضاف أبو ظريفة، في حديثه لوكالة شهاب للأنباء، أن الاحتلال سيدفع الثمن غالياً في حال استشهاد الأسير أبو هواش، لذلك يجب على الوسطاء التدخل فوراً للضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإطلاق سراحه.

وشدد أبو ظريفة على أنه "في حال تم استشهاد الأسير أبو هواش، ستعتبر الجبهة الديمقراطية أن هذه عملية اغتيال حقيقية لأحد أبناء الحركة الأسيرة، وسيكون للمقاومة ما ستقوله في حال وقوع الجريمة".

وأكد على أن اعتقال الأسير أبو هواش ادارياً يخالف جميع القوانين الدولية، ولا يجوز للمحاكم الإسرائيلية أن ترفض مطلبه بالإفراج عنه وانهاء اعتقاله الإداري.

ويرى أبو ظريفة أن الاحتلال الإسرائيلي يتخبط منذ وقوع حادثة نفق الحرية، ويعتبر ما يقوم به من إجراءات تعسفية بحق الأسرى الفلسطينيين، يندرج تحت إطار ردع الحركة الأسيرة، لينتزع من خلالها بعض الحقوق التي استطاعت أن تنتزعها الحركة خلال معركتها الطويلة.

ويشير إلى أن ما يحصل بحق الأسرى الفلسطينيين يخالف ما نصت عليه اتفاقية جنيف، لذلك يجب على المجتمع الدولي أن يقف وقفة حقيقة ضد هذه الانتهاكات، قبل فوات الأوان.

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة