الداخلية بغزة: قبضنا على أحد المتورطين باغتيال المهندس فادي البطش في ماليزيا

جنازة المهندس فادي البطش - أرشيفية -

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، اليوم الأحد، القبض على أحد المتورطين في اغتيال المهندس الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا عام 2018.

وقال المتحدث باسم الوزارة، إياد البزم، إنه "في إطار متابعة الأجهزة الأمنية لحادثة اغتيال الشهيد فادي البطش في ماليزيا بتاريخ 21 أبريل 2018، ومن خلال التحقيقات الجارية لدى الأمن الداخلي تشير اعترافات أحد الموقوفين بتورطه، وبتكليف من جهاز الموساد الإسرائيلي بالمشاركة في اغتيال الشهيد البطش".

وأضاف البزم، أنه يجري استكمال التحقيقات في القضية.

واغتيل، العالم الفلسطيني المهندس فادي محمد البطش على يد جهاز الموساد "الاسرائيلي" في ماليزيا في أبريل/نيسان عام 2018، بعد إطلاق النار عليه أحد أثناء ذهابه لأداء صلاة الفجر بالعاصمة كوالالمبور، برصاص مسلحين كانا على دراجة اخترق جسده ورأسه.

وفادي البطش من مواليد عام 1983 من مدينة جباليا في قطاع غزة وحصل على درجتي البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الهندسة الكهربائية من الجامعة الإسلامية في غزة أواخر عام 2009.

يمتلك البطش براءة اختراع في زيادة كفاءة شبكات الطاقة الكهربائية، كما اخترع جهاز تحسين نقل الطاقة الكهربائية ويُعد من أول المبادرين في تأسيس التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين في ماليزيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة