#انقذوا_النقب.. نشطاء يتضامنون مع أهالي النقب أمام هجمة الاحتلال الشرسة

اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين

أطلق نشطاء ومغردون وسم #انقذوا_النقب تعبيرًا عن تضامنهم مع أهالي النقب الذين يستهدفهم الاحتلال.

وشهدت قرىً في النقب المحتل اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، حيث أشعل الشبان النار في الإطارات احتجاجاً على هجمة الاحتلال على قرية الأطرش.

ومنذ ساعات صباح اليوم عم الإضراب الشامل معظم قرى النقب الفلسطيني، منها نقع بئر السبع ومدارس الأطرش وخربة الوطن وتوسع في المدارس ليشمل قرى الأطرش وسعوة وبير هداج، والزرنوق والرويس.

فقد كتبت الناشطة وداد دعنا: "النقب مُستمر بالمُقاومة اعتقالات واقتحامات ومواجهات واعتداءات على الأهالي أصحاب الأرض، وتحريش للأراضي، الاحتلال يسعى لتنفيذ خُططه في الاستيلاء وسرقة الأراضي، اقتلاع وتهجير قسري في النقب، حتى اعتقال الصحفيين لمنعهم من نقل الأحداث والإجرام اللي برتكبه الاحتلال."

وغرد حساب سارة الأطرش: " إن لَمْ تكُن فِـلسطين قضِيتكُ الأولى فلا قَـضية لكَ ولا مبدأ؛ مِنْ دفاع اهالينا فالأطرش عن ارضهُم وتصديهُم للاحتلال".

وكتب حساب محمد النعامي: "كتبت النكبة على الفلسطيني في كل مكان وزمان .. حملة تهجير ١٠٠ الف فلسطيني في النقب سارية في صمت معيب ! وحدهم أهل النقب من يقاومون هذا التطهير العرقي .. فلنساندهم."

وغرد حساب الناشط رضوان الأخرس: " الآن إصابة 2 من جنود الاحتلال وإحراق سيارة ضابط إسرائيلي وإغلاق عدد من الشوارع في النقب خلال احتجاجات ومظاهرات فلسطينية ضد مخططات الاحتلال التي تستهدف قرية الأطرش."

وكتب حساب نور القح: "لم يسلم من بطشهم لا اطفال ولا نساء، يصارعون الناس من اجل سلبهم حق العيش في ارضهم، يحاولون انتزاع الارض ومن عليها، ولكن يأبى النقب الا ان يكون صامدا في وجه هؤلاء الطغاة وهذا الاحتلال الغاشم، اللهم ثبت اقدام اهلنا في النقب وانصرهم على من عاداهم".

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة