السيسي يوجه بسرعة إنهاء مراحل إعادة الإعمار المصرية في غزة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بسرعة إنهاء المراحل المتبقية من إعادة الإعمار المصري لقطاع غزة.

وأوضح السيسي، خلال جلسة نقاشية عن إعادة الإعمار في منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، أن "القطاع بحاجة إلى أرقام أكثر بكثير من مبلغ الـ500 مليون دولار، وكنا نتمنى في مصر المساهمة بأكثر من ذلك".

واستدرك: "لكن ما أستطيع قوله للعاملين بالمرحلة الثانية لإعادة إعمار قطاع غزة، التي بدأت في ديسمبر (كانون الأول) 2021، أن ينهوا المراحل التي وعدنا بها في أسرع وقت ممكن من أجل أشقائنا في القطاع".

وفي 19 أكتوبر/ تشرين الثاني 2021، أعلنت اللجنة المصرية لإعمار غزة، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، عن طرح أولى مشاريعها بتطوير شارع "كورنيش البحر" في بمدينة بيت لاهيا، شمالي القطاع.

وقال المهندس المصري عمرو عارف، مدير مشروعات إعمار غزة في اللجنة، في ديسمبر الماضي، إن "المرحلة الأولى من الإعمار انتهت بإزالة الركام (ما خلفه العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة)".

وأضاف أن "المرحلة الثانية التي بدأت (آنذاك) تتكون من 6 مشاريع، تتمثل في إنشاء 3 تجمعات سكنية بمدينة الزهراء وبلدة جباليا ومدينة بيت لاهيا، وتطوير شارع الكورنيش، إضافة لتطوير ميدانين رئيسيين بإنشاء جسرين".

وبحسب وزارة الأشغال العامة والإسكان، تسبب العدوان بتدمير نحو 1650 وحدة سكنية بشكل كلي، فيما لحق ضرر جزئي بين بالغ ومتوسط وطفيف بما يزيد عن 60 ألف وحدة سكنية.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة