عدد المعتقلين بلغ 84

دعوات لتظاهرات وفعاليات نصرة للنقب اليوم وغدًا الجمعة

اعتداءات الاحتلال على أهالي النقب

دعت الحراكات الشبابية والأحزاب والحركات الوطنية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 الفلسطينيين للمشاركة في تظاهرات ونشاطات، اليوم الخميس وغدا الجمعة، نصرة لأهالي النقب، واحتجاجا على ما تتعرض له قرية الأطرش - سعوة من تجريف للأراضي، واقتحام المنازل واعتقال الشبان.

وناشدت لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، الفلسطينيين بالمشاركة في المظاهرة الشعبية، اليوم الخميس الساعة الثالثة عصرا على مفرق سعوة - الأطرش.

وفي مدينة رهط، دعت اللجنة الشعبية والقوى الوطنية أهالي المدينة للحشد والمشاركة في المظاهرة التي تنظمها لجنة التوجيه في سعوة – الأطرش، اليوم

ودعا "حراك المطرح الشبابي" في جامعة بئر السبع جموع الطلاب للحشد والمشاركة في المظاهرة الشعبية

وفي قرية اللقية، دعا ناشطون سياسيون للحشد والمشاركة في تظاهرة ستنظم، اليوم الساعة السابعة والنصف مساء، احتجاجا على ما تتعرض له أراضي قرية الأطرش من تحريش وتجريف واعتداءات واعتقالات منذ أيام.

بدوره قال مسؤول لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب جمعة الزبارقة، إن "حملة الاعتقالات التي نفذتها شرطة الاحتلال، أمس الأربعاء والليلة الماضية، طالت 84 من أبناء النقب".

وأكد أن "الاعتقالات التي طالت الشبان والفتيات والأطفال لن تثنينا عن مواصلة النضال للدفاع عن أهلنا وأرضنا في النقب، وأن كل ما تقوم به حكومة الاحتلال وأذرعها الأمنية لتخويف الناس سيتحطم على صخرة صمود الأهل في النقب".

وختم الزبارقة بالقول إن "أبناءنا المحامين الذين يدافعون عن أبنائنا المعتقلين في محاكم الظلم الإسرائيلية يستحقون منا كل الشكر والتقدير فعنفوانكم وتفانيكم في العمل يقهرهم ويرفع هاماتنا عالية".

وقال المحامي شحدة بن بري لإذاعة "صوت النقب" إن "عدد معتقلي هبة سعوة حوالي 80 معتقلا بينهم قاصرون، والشرطة تستأنف على قرارات إطلاق سراح معتقلين بهدف تمديد الاعتقال للأسبوع المقبل".

وأكد أن "محامين عرب من النقب يترافعون عن المتظاهرين أمام 4 قضاة في المحكمة الإسرائيلية في بئر السبع".

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة