تعرف على سر فشل مفاوضات ديمبلي مع برشلونة

ديمبلي

حسم عثمان ديمبلي نجم برشلونة مستقبله مع الفريق بعد سلسلة مفاوضات بين النادي "الكتالوني" واللاعب ووكيله محمد سيسوكو من جانب آخر.

ديمبلي يرتبط بعقد مع برشلونة ينتهي في الصيف المقبل، ما يمنحه الحق في التفاوض مع أي نادٍ خلال شهر يناير الجاري بشأن الانتقال إليه في نهاية الموسم بصفقة انتقال حر.

وذكر الصحفي الإسباني الشهير، جيرارد روميرو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن اللاعب أخبر إدارة برشلونة بشكل نهائي بعدم نيته تجديد عقده مع الفريق، طالما لم يتحسن العرض المقدم من النادي.

وقرر ديمبلي الرحيل عن برشلونة في صفقة انتقال حر بنهاية الموسم الحالي، وعدم الانتقال في "الميركاتو" الشتوي الحالي لأي ناد, ما سيحرم "البرشا" من تحقيق أي استفادة مالية من وراء بيعه.

أسباب انهيار المفاوضات

وبحسب روميرو، فإن المطالب المالية المبالغ فيها من جانب ديمبلي, كانت وراء انهيار المفاوضات بشكل كبير.

إدارة برشلونة كانت قد حددت الأسبوع الماضي كمهلة للاعب الفرنسي لحسم موقفه النهائي من التجديد للنادي, بغية التوصل لاتفاق في ظل تمسك المدرب تشافي هيرنانديز به.

ولكن ديمبلي طلب الحصول على إجمالي راتب 200 مليون يورو في 5 سنوات بالإضافة إلى 20 مليون مكافأة تجديد ومثلها كمكافآت بحسب الأداء والبطولات.

وترى إدارة برشلونة أنه لا يوجد ناد في العالم يمكنه الموافقة على طلبات ديمبلي المالية المبالغ فيها خاصة وأنه عانى من كم إصابات مذهل منذ انتقاله للفريق قبل 5 سنوات من بوروسيا دورتموند.

يشار إلى أن برشلونة دفع 145 مليون يورو للتعاقد مع ديمبلي من دورتموند في صيف 2017 لتعويض رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان، لكن اللاعب الفرنسي لم يقدم الكثير مقابل هذا المبلغ، بالنظر لعدد الإصابات التي تعرض لها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة